التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

العاصفة "بابوك".. تايلاند تعلق خدمات النقل بالعبارات

ميناء - أرشيفية
ميناء - أرشيفية

علقت السلطات التايلاندية خدمات النقل بالعبارات وأجلت السكان المحليين والسائحين استعداد لقدوم العاصفة الاستوائية "بابوك" التى من المتوقع أن تضرب الساحل الجنوبى للبلاد الذى تزدهر فيه السياحة بفضل شواطئه الخلابة.

وحذر المسوؤلون فى تايلاند - حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سي) نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة  من سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية وارتفاع الأمواج عند قدوم "بابوك" ليل الجمعة.

وهناك مخاوف من أن تكون هذه العاصفة هى الأسوأ التى تضرب تايلاند منذ عام 1989، حين خلف الإعصار "جاي" أكثر من 400 قتيل. وفى عام 1962، أودت عاصفة استوائية بحياة ما يزيد عن 900 شخص جنوبى البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية التايلاندية إن العاصفة ستضرب الساحل الشرقى لجنوب البلاد خلال يوم غد السبت حيث من المتوقع أن تكون مقاطعتى "سورات ثاني" و"ناخون سى ثامارات" الأكثر تعرضا للعاصفة، وتضم مقاطعة "سورات ثاني" جزر "كوه ساموي" و"كوه تاو" و"كوه فانجان" التى تعد مقاصد سياحية شهيرة.

وأضافت الهيئة أن العاصفة تحركت جنوب شرق مقاطعة "ناخون سى ثامارات" ، مصحوبة برياح تصل سرعتها القصوى إلى 80 كيلومترا فى الساعة، مع إمكانية أن يصل ارتفاع الأمواج فى خليج تايلاند ما بين 3 إلى 5 أمتار، وما بين 2 إلى 3 أمتار فى بحر "أندامان" على الساحل الغربي.محذرة من هبوب رياح عاتية وطالبت جميع السفن بالبقاء على الشاطئ حتى يوم غد السبت.