التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

بعد انتقادهم تمويل الدوحة للإرهاب.. تميم يُلقي بأقاربه بالسجن

عرض موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية تقريرًا يبرز تنكيل تميم بن حمد أمير الإرهاب، بأقاربه من الأسرة الحاكمة، والعمل على تهميشهم خوفًا من انقلابهم على سياساته الشاذة عربيًا.

 

وكشف التقرير نقلاً عن موقع Oumma الفرنسى، عن أن أمير قطر تميم بن حمد يقوم بسجن أقاربه تحت ذريعة تحرير شيكات بدون رصيد فى حين أن السبب الخفى هو تقاربهم مع السعودية وانتقادهم تمويل الدوحة لتنظيمات إرهابية فى سيناء والساحل والصومال والإخوان.

وأضاف الموقع الفرنسى، أن تميم لم يكتف بهذا فحسب، بل دفعه خوفه من انقلاب على حكمه مثلما فعل جده عام 1972، إلى الاستيلاء على ممتلكات أقاربه، وإلى إطلاق الرصاص على رأس بعض السجناء دون محاكمة، وإخفاء معارضين دون أن ترك أى أثر.

وبعد زيارة إلى قطر فى يونيو 2017، تمكن "موقع Oumma" من الاتصال بأفراد عائلة طلال بن عبد العزيز بن عبد الله آل ثانى، ابن عم أمير قطر والذى يقضى عقوبة 25 عامًا فى السجن بسبب تقاربه مع السعودية، وقال مصدر إن الشيخ تميم، وقبله والده الشيخ حمد، وحتى جده الشيخ خليفة، لا يتمتعوا بالشرعية فى نظر أمراء الخليج الآخرين: السعودية، الإمارات، البحرين. فهم فى نظرهم مغتصبون، ونتيجة لذلك، فإن النظام الحالى فى قطر يخشى من حدوث انقلاب سيعيد أبناء عمومتهم إلى السلطة.