التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

مليشيات الحوثي تخترق الهدنة باليمن وتقتل 4 في قصف مدفعي

مليشيات الحوثي
مليشيات الحوثي

أكد الجيش اليمنى علي استشهاد 4 وإصابة 16 بإصابات متنوعة من قوات ألوية العمالقة جراء قصف صاروخى ومدفعى شنته ميليشيات الحوثى الانقلابية على العديد من مواقع قوات الجيش اليمنى ومنازل المواطنين فى مدينة الحديدة.

ووفقًا لما ذكرته  وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على لسان مصدر عسكرى يمنى،  فأن قوات ألوية العمالقة ملتزمة بالهدنة المتفق عليها فى مشاورات السويد التى ترعاها الأمم المتحدة فيما لم تظهر ميليشيا الحوثى أى التزام بما تم الاتفاق عليه وقامت بشن قصف صاروخى ومدفعى على مواقع قوات العمالقة مما أوقع عددا من الشهداء والجرحى منهم.

وذكر المصدر العسكرى أن ميليشيا الحوثى شنت عند الساعة 12 ظهر اليوم الخميس قصفا مدفعيا على موقع اللواء الأول عمالقة وسقط شهيدان و16 جريحا فى دوار المطاحن شرق مدينة الحديدة .

وأضاف المصدر اليمنى أن "هناك شهيدان آخران و 5 جرحى سقطوا في قصف بصواريخ الكاتيوشا شنته ميليشيات الحوثى على مواقع اللواء الثانى عمالقة فى خط كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

وأكد المصدر أن قوات العمالقة لن يستمر صمتها على الجرائم التى ترتكبها الميليشيا، مطالبا الأمم المتحدة أن تضع حدا لاختراقات ميليشيا الحوثى المستمرة ضدهم.