التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

وزير إماراتى يوبخ أمير قطر.. يعانى من الازدواجية بسبب بصمات ابيه

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش، إن استهداف قطر الخبيث يعمق الأزمة، موضحًا أن أمير قطر تميم بن حمد يعانى من ازدواجية سياسية تحمل بصمات ابيه.

 

وأضاف قرقاش، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم السبت، عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر": "أمير قطر في منتدى الدوحة يرفض التدخل في شؤونه الداخلية ويتمسك عبر سياسات بلاده بالتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانه ودول المنطقة، ازدواجية تحمل بصمات الأمير السابق، وبالمختصر أننا في ظل هيمنته لن نرى تغييرا جوهريا يتيح للقيادة الشابة إدارة الأمور بواقعية".

 

وتابع: "النظام القطري يدرك أن مواطنيه يرون فى انقطاعهم عن المحيط الخليجى أزمة وجودية كبرى ووضعا غير طبيعى، ومن هنا تأتى محاولات الدوحة اليائسة للمصالحة بالقبلات دون معالجة الأسباب الحقيقية للخلاف، لعلنا لا نضيف جديدا حين نشير إلى أن المحاولات المستميتة لتوسل الحلول عبر العواصم الغربية لم تنجح ولم تكن فى حد ذاتها سياسة مقنعة، ومع هذا تستمر الدوحة تحت الحماية التركية والإيرانية فى العمل ضمن نفس النسق اليائس".

واختتم قرقاش تصريحاته قائلًا: "من مسلسل الأخطاء القطرية الذي عمق أزمتها الاستهداف الخبيث ضد السعودية مؤخرا، والدور المحرض على الرياض مع تركيا وفى الدوائر الغربية والمنظمات الدولية.. الجهود التي تبذل خلف الأبواب الموصدة تتسرب أخبارها بأسرع مما تتوقع الدوحة".