التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

"مباشرقطر" تكشف محاولات نظام الحمدين لإحياء تنظيم إرهابي بسوريا

"مباشرقطر" تكشف محاولات نظام الحمدين لإحياء تنظيم إرهابي بسوريا
"مباشرقطر" تكشف محاولات نظام الحمدين لإحياء تنظيم إرهابي بسوريا

كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، عن أنه رغم مرور أكثر من 7 سنوات على بداية الأزمة السورية لكنها لم تكن كافية ليعلن النظام القطرى توقف مؤامراته ومخططاته التخريبية ضد الشقيقة سوريا، بل ما يزال الحمدين يواصل العمل على تبني مشروعه التخريبى فى المنطقة عبر استخدام الإرهابيين والمسلحين.

 

 

وتابع التقرير:"الحمدين هذه المرة يتعاون مع  إيران  لإعادة إحياء تنظيم مسلح يسمى أنصار البخارى ليحل محل تنظيمى داعش والنصرة بعد الهزائم المتتالية التى تلقاها التنظيمين على يد الجيش السورى مؤخراً".

أنصار البخارى ميليشيات تشكلت فى سوريا من مقاتلين عرب وأجانب خلال عام 2014 ولم تعلن حتى الآن عن نفسها بقوة، لافتاً إلى أن مؤسس هذه الميليشيات كويتى من أصول إيرانية ويدعى أيمن جواد التميمى ويتولى أمرها إلى جانب مجلس مكون من 5 قياديين من قيادات "داعش و النصرة"، السابقين، حيث تتلقى هذه الميليشيا الدعم المادى من قطر والعسكرى من إيران.

وكشف التقرير، إن "التميمى"، التقى قيادات قطرية وإيرانية مؤخراً بمدينة حلب السورية بمناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بهدف الاتفاق على بدء عمل التنظيم المسلح بعدما انتقل عناصرها إلى درعا وانتشروا بطول الخط الرابط بين درعا وإدلب.