التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:15 م , بتوقيت القاهرة

موسكو تعرب عن قلقها تجاه عمليات جيش الاحتلال الاسرائيلى برام الله

سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلقها حيال عملية جيش الاحتلال الإسرائيلى فى رام الله، متوقعة من إسرائيل أن تأخذ فى اعتبارها الآثار السلبية لتلك العمليات على المدنيين قبل تنفيذها، حيث حثت الوزارة، فى بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، الأربعاء، إسرائيل على الأخذ فى الاعتبار مخاطر العملية على المدنيين وأمن المهمات الأجنبية فى رام الله.

وأكدت الخارجية الروسية أن الحادث أثار قلقهم البالغ، نظرًا لأن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية تظل غير مستقرة مع وجود خطر المزيد من التفاقمات؛ خاصة أن العمليات الإسرائيلية تعطل الحياة اليومية والعملية لسكان رام الله، مشيرة إلى أن روسيا تتوقع من إسرائيل أثناء اتخاذها قرارات تنفيذ العمليات الخاصة أن تدرس الآثار السلبية على المدنيين بما فى ذلك المخاطر المحتملة على موظفى المهمات الأجنبية الصحية أو الأمنية.

 

وتناول البيان مداهمة قوات جيش الاحتلال لمكتب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الاثنين الماضي، والذى يقع بالقرب من مكان إقامة الرئيس الفلسطينى ومكتب الممثل الروسى فى فلسطين.

 

وأشار البيان إلى أن تلك العمليات نتج عنها وصول آثر القنابل المسيلة للدموع إلى الجوار المباشر للمكتب الروسي، مضيفة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صحة الموظفين الروس وعائلاتهم لتجنب الخطر.