التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مؤتمر اتحاد طلبة الكويت بمدينه دالاس الأمريكية

سفير الكويت بواشنطن الشيخ سالم عبدالله الصباح
سفير الكويت بواشنطن الشيخ سالم عبدالله الصباح

انطلق أمس المؤتمر الـ35 لاتحاد طلبه الكويت فى مدينه دالاس بولايه تكساس فى امريكا بمشاركه آلاف الطلبه والطالبات القادمين من مختلف ارجاء الولايات المتحده، تحت شعار "الكويت بشبابها" تحت رعايه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ "ناصر صباح الأحمد " ، وبحضور سفير الكويت لـ واشنطن الشيخ " سالم عبدالله الصباح " .

بدأ المؤتمر بكلمة الشيخ ناصر الذى حيا أبناءه الطلبة، وأكد اعتزازه بوجود عدد من الخبراء المختصين للحديث عن رؤية الكويت 2035 لتحقيق تطلعات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد للنهوض بالأقتصاد .

وتميز المؤتمر بمجموعة من الندوات أبرزها الندوة الاقتصادية التى تتناول تطوير الجزر، والندوه الفكريه التى تشهد مناظرة بين د.عروب الرفاعى ود.شيخة الجاسم، وندوة «الطريق إلى المونديال» فى قطر.

 

ووجه السفير سالم العبدالله كلمته للطلبة قائلاً: "لا يخفى عليكم ما تمر به منطقتنا من تحديات حساسة وصعبة نأمل أن نتجاوزها وتنعم المنطقة بالاستقرار، مضيفا: هذه التطورات تحتم علينا اليقظة والوحدة الوطنية والالتفاف حول قيادتنا السياسية".

وأشار أن الدول ترجع إلى الأمير لحسن المشورة وسداد الرأى والاتزان فى النهج، موجها التحية إلى السمو الأمير وسمو ولى العهد.

 

ودعا الطلبة المتواجدين فى الولايات المتحدة إلى التركيز على التحصيل العلمى والالتزام بالقوانين والأنشطة وجميع اللوائح التنظيمية والأكاديمية.