التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

شركة انترنت في موسكو تفتح تحقيق حول تسريب بيانات عملائها

الانترنت - ارشيفية
الانترنت - ارشيفية

قالت شركة أكادو تيليكوم إنها فتحت تحقيقا داخليا حول تسريب بيانات المواطنين الروس الشخصية ونشرها على الإنترنت بعد اشتراكهم فى شركة محلية لتوفير خدمات الإنترنت، وشملت البيانات المسربة أسماء المشتركين وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة، دون أن تفصح الشركة عما إذا كانت تعلم أن البيانات الخاصة بعملائها نشرت بالخطأ أم أن الشركة قدمت تلك المعلومات لقاعدة البيانات، بحسب ما نقلته رويترز.

وكان آلاف من سكان العاصمة الروسية موسكو الأغنياء قد فوجئوا بتسريب بياناتهم الشخصية ونشرها على الإنترنت بعد اشتراكهم فى شركة محلية لتوفير خدمات الإنترنت، وشملت البيانات المسربة أسماء المشتركين وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة.

وجميع المتضررين من تسريب البيانات هم من عملاء شركة أكادو تيليكوم لخدمات الإنترنت ومقرها موسكو وهى شبكة اتصالات كبرى يملكها الملياردير فيكتور فيكسلبرج وتقدم خدمات فى مناطق راقية يقطنها الأغنياء. وقالت الشركة إنها فتحت تحقيقا فى الأمر.

وتولى السلطات الروسية اهتماما كبيرا بمثل تلك الأحداث بعد أن أدت تسريبات سابقة لنشر معلومات عن عناصر فى المخابرات العسكرية اتهموا بأن لهم صلة بهجوم على الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال فى بريطانيا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية