التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

شاهد .. إندونيسيا تبحث عن جثثها تحت الماء

اندونسيا تنبحث تحت الماء عن ضحاياها
اندونسيا تنبحث تحت الماء عن ضحاياها

أفادت وكالة البحث والإنقاذ أن أربعة أجهزة استشعار و15 سفينة تتجول سطح البحر للبحث علي عثر  حطام الطائرة قبل يوم واحد قبالة شاطئ كاراوانج وجاوه الغربية .

وقال رئيس هيئة سلامة النقل الوطنية ،"سوارجانتو تاجيجونو": نتمني أن نشاهد اليوم جسم الطائرة أو الحطام ، مشيرا أنه تم نشر جهاز إرشاد صوتي تحت الماء لتحديد موقع جسم الطائرة .

ومن جهة أخري أوضح  بيان لشركة ليون إير إن البقايا البشرية جمعت في 24 كيساً للجسم بعد عمليات مسح لموقع الحادث في المياه التي يتراوح عمقها ما بين 30 و35 متراً قبالة الساحل شمال شرقي جاكرتا .

 

وعرضت سكاي نيوز رأي خبير الطيران الأسترالي والكابتن، بيرون بيلي، أن يكون ضعف تدريب الطيار سببا في الكارثة وأضاف أن المشكلة لا تكمن في المركبة ..أنا متأكد من هذا.

ومن جهة أخري يري  الخبير والكابتن، جون نانسي، أن تحطم طائرة "بوينغ 737" حادث غير معتاد، ولذلك فإنه من الوارد أن يكون "تفجير انتحاري" قد تسبب بالمأساة.

ويذكر أن  إدوارد سيراتي رئيس شركة ليون إير ، إن الطائرة المنكوبة ما زالت "جديدة" فهي لها أشهر فقط وكانت تحت الصيانة قبل إقلاعها للرحلة الأخيرة .

والجدير بالذكر أنه فى أبريل 2013، سقطت طائرة من طراز "بوينج 737-800" تابعة للشركة نفسها فى المياه الضحلة بالقرب من مدينة دنباسار الإندونيسية، وتحطمت إلى جزئين. ولكن لحسن الحظ، نجا جميع الركاب الـ 108 الذين كانوا على متنها.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية