التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

ميليشيا الحوثى الإرهابية تحول مساجد اليمن لثكنات عسكرية

أكد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، العقيد تركى المالكى، إن الميليشيا الحوثية لم تستطع الأسبوع الماضى إطلاق صواريخ بالستية، حيث قامت قوات التحالف بتحييد هذه القوة غير أن تلك الميليشيا حاولت فى الحديدة استهداف المدنيين بصاروخين بالستيين غير أن التحالف استطاع صدهما ومنع خطرهما على المدنيين.

 

وقال المالكى، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى فى الرياض، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تستخدم المساجد كمواقع عسكرية بما يخالف القانون الدولى والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الحوثيين لا يريدون التوصل إلى حل سياسى ينهى الأزمة اليمنية.

 

وأوضح أن عدد الصواريخ الباليستبة التى أطلقها الحوثيون خلال الفترة الماضية بلغ 205 صواريخ فضلا عن عشرات الآلاف من المقذوفات فى حين بلغت خسائر الحوثيين 126 موقعا، مشيرا الى استمرار الجهود لمكافحة تهريب الأسلحة فى المحافظات اليمنية.

 

 

 

ولفت إلى أن الميليشيا الحوثية استخدمت المساجد كملجأ بما يخالف القانون الدولى والقواعد العرفية وتقوم الميليشيا بالتجارة فى المخدرات لدعم المجهود الحربى، لافتا فى هذا الصدد إلى ضبط أكثر من 31 كيلوغراما من الحشيش يتاجر بها الحوثيون فى محافظات يمنية مختلفة.

 

 

وأوضح أن التحالف قام بمساعدة متضررى إعصار لبان فى المهرة وجاءت المساعدات من كافة الجهات.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية