التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

بريطانيا تقدم 6 ملايين جنيه استرلينى لمساعدة إندونيسيا

نجحت اللجنة البريطانية لمواجهة (طواريء الكوارث للناجين من الزلزال والتسونامى فى إندونيسيا)، فى جمع 6 ملايين جنيه إسترلينى، وذلك مع استمرار تبرع البريطانيين لمساعدة الناجين من الزلزال.

وقدم البريطانيون 4 ملايين استرليني، مع مماثلة حكومة المملكة المتحدة كل جنيه تم تقديمه أولا بقيمة 2 مليون جنيه إسترلينى للتبرع ردا على تسونامى إندونيسيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، أنها ستماثل التبرعات المقدمة من العامة بمبلغ 2 مليون جنيه استرليني، لدعم لجنة مواجهة الكوارث لتصل إلى 6 ملايين استرليني.

وقالت وزيرة التنمية الدولية بينى مورداونت - فى بيان للوزارة - "إن السخاء الذى لا يصدق لدى الجمهور البريطانى نيابة عن أولئك الذين يعانون فى إندونيسيا يبعث على الدفء.. ستسهم مساهماتك فى إحداث فرق حقيقى للأشخاص الذين هم فى أمس الحاجة إليها".

وأضافت: "من خلال مماثلة المساعدات المقدمة من الجمهور، نمنح البريطانيين القدرة على المساعدة مباشرة لدعم الأشخاص الذين هم فى حاجة ماسة عن طريق مماثلة تبرعاتكم مقابل الجنيه، ويعنى كرمكم مبلغا إضافيا بقيمة 2 مليون جنيه استرلينى يتم إضافتها إلى هذا النداء الحيوي".

وكانت جزيرة "سولاوسي" الإندونيسية قد تعرضت لزلزالين، أدى الثانى منهما الذى بلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر، إلى حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) ضربت منطقتى بالو ودونجالا.