التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إقبال متوسط على معرض عمان للكتاب

 

شهد معرض عمان الدولى للكتاب فى دورته الـ18، إقبالا متوسطا من الجمهور الأردنى والعربى، فى حضور الندوات والفعاليات الثقافية، وشراء الكتب.

 

وانطلقت فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض عمان الدولى للكتاب لعام 2018، الأربعاء الماضى، بحضور وزيرتى الثقافة المصرية والأردنية، حيث تحل مصر ضيف شرف معرض هذا العام، والذى يأتى بشعار القدس عاصمة فلسطين، وتم اختيار الروائية الكبيرة سميحة خريس، كشخصية العام، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات إلى يوم السبت المقبل، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

ورصدت "كاميرا دوت مصر" من داخل صالة العرض الرئيسية للمعرض، إقبال الجماهير على شراء الكتب والروايات والدراسات العلمية، مع غياب التزاحم.

وبرر محمود ياسين، مسئول المبيعات بجناح  دار آفاق للنشر والتوزيع بالمعرض، عدم الزحام، لافتا إلى أن السبب يرجع إلأى أن المعرض يتزامن مع أيام الدراسة، وهو ما يسبب غياب عدد كبير من الشباب، وهو الجمهور الفعلى للمعارض، مشيرا إلى أن المعرض يشهد خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، إقبالا كبيرا من الجمهور.

وأضاف "ياسين" فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن حركة المبيعات بالنظر إلى التواجد الكبير يومى الجمعة والسبت الماضيين، كانت جيدة بشكل عام.

فيما قال شخص آخر، رفض الإفصاح عن هويته، أن الإقبال متوسط فى مجمل أيام المعرض حتى الآن، لكنها مناسبة لظروف الدراسة، بجانب ارتفاع أسعار الكتب  خلال الفترة الأخيرة، وانتشار الكتب المزور، وهو ما يؤكد على نجاح المعرض.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية