التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إعصار شديد يحول العاصمة الكندية لمنطقة حرب

يقول "جيم واتسون " ،رئيس بلدية "أوتاوا" الكندية ، تسبب إعصار شديد بأضرار جسيمة وأدى إلى إصابة نحو 30 شخصا بجروح ، وظهرت بعض الأحياء كأنها "منطقة حرب ".

وأشار "واتسون" إلى أنه زار منطقة "دونروبين" فى غرب "أوتاوا"، وهى واحدة من المنطقتين الأكثر تضررا من الإعصار، الذى صنف فى الفئة 3 (من أصل 5 على مقياس فوجيتا)، أى أن الرياح قد تصل إلى 250 كلم/ساعة.

وأوضح يبدو الأمر كما لو أن قنبلة سقطت، الوضع كأنه مسرح سينما أو منطقة حرب، معتبرا أن ما حصل هو أسوأ وضع تشهده مدينته منذ العاصفة التى اجتاحتها عام 1998

وأضاف أن المنطقة الثانية الأكثر تضررا هى "غاتينو" فى شمال العاصمة "أوتاوا"، وبحسب تقديرات الأرصاد الجوية، فإن رياحا سرعتها حوالى 200 كيلومتر فى الساعة ألحقت أضرارا بعشرات المنازل.

وأدى الإعصار إلى سقوط عشرات أعمدة الكهرباء، فيما أضحى عشرات الآلاف من الناس بدون كهرباء بعد ظهر السبت، ويرى "واتسون" إلى أن العودة إلى الوضع الطبيعى "ستستغرق أياما".

وبحسب رؤية خبراء الأرصاد الجوية تشهد المنطقة الواقعة بين "أوتاوا" و"مونتريال" سنويا نحو عشرة أعاصير فى المتوسط​​، وعادة ما يكون ذلك فى يونيو أو يوليو، لكنها نادرا ما تكون بهذه الشدة.