التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

(إف بى آي) تغلق مرصد فضائى لهذا السبب

نهاية الكون خبر لا تخلو منه المواقع العالمية ووكالات الأنباء، وكان آخرها الإعلان عن ظهور بقعة عملاقة على سطح الشمس تواجه الأرض مباشرة، والتى قد تتسبب فى إنتاج وهج شمسى من النوع "إم"، يمكن أن يؤدى إلى الإضرار بموجات الراديو وقطع اتصالات الأقمار الصناعية والتسبب بعواصف إشعاعية.

وقدرت إدارة الفضاء الأمريكية (ناسا) عرض البقعة بنحو 120 ألف كيلومترا، مما يسمح برؤيتها بشكل واضح من كوكب الأرض.

وتظهر البقع الشمسية بشكل متكرر على الشمس وتبدو بلون أكثر دكانة، وهى مناطق من المجالات المغناطيسية المكثفة والمعقدة، وعندما تتحرر طاقتها تتسبب فى وهج شمسى ضخم يمكن أن يؤثر على الأرض.

 

وفى إجراء غريب من نوعه، قرر مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (إف بى آي) بشكل مفاجئ، إخلاء مرصد فضائى فى الولايات المتحدة دون إبداء أى أسباب.

 

ويقع المرصد فى ولاية نيو مكسيكو قرب موقع "حادث روزويل" الشهير، ويختص بدراسة حركة الشمس فقط ، بعدما أرسل مكتب التحقيقات عملاءه إلى هناك الأسبوع الماضى بشكل سري، وأمروا العاملين بالرحيل وأغلقوا المنطقة التى يقع بها المرصد بشكل كامل.

 

وحسب الموقع الرسمى لمرصد "صنسبوت سولار"، فإن قرار الإغلاق جاء بسبب "ظروف غير متوقعة"، فيما سيبقى المرصد مغلقا "حتى إشعار آخر".

وانتشرت بعد إغلاق المرصد تكهنات عديدة بأن القرار جاء بعد مشاهدة علماء المرصد لـ "أشياء لا تجب رؤيتها، ولا ينبغى الحديث عنها"، وفق ما نقلت الصحيفة البريطانية، وفقا لما نشرته عدد من وسائل الإعلام.

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true