التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. ماذا يعنى إدراج المتهمين على قوائم الإرهاب

ادرجت محاكم الجنايات المختلفة خلال الفترة الأخيرة عدد من المتهمين فى قضايا متعلقة "بالإرهاب" على قوائم الكيانات الإرهابية، وبعض تلك الأحكام تم الطعن عليها أمام محكمة النقض، والتى أيدت تلك الطعون وإلغت قرار الإدراج، وكان أبرز قرارات الإدراج الى تم قبول الطعن فيها مؤخرًا، طعن لاعب النادى الأهلى السابق محمد أبو تريكة و1537 أخرين.

وتجيب "اليوم السابع" على أبرز الأسئلة المتعلقة بقانون "الكيانات الإرهابية"، وما النتائج المترتبة على إدراج متهمين على تلك القوائم، أو إلغاء إدراجهم.

تم التصديق على قانون "الكيانات الإرهابية" من قبل رئيس الجمهورية عام 2015.يدرج المتهمون على قوائم الإرهاب بناء على تحقيقات النيابة وبقرار من أحدى دوائر الجنايات.يجوز الطعن على قرار الإدراج خلال 60 يومًا أمام أحدى الدوائر الجنائية بمحكمة النقض.الإدراج النهائى على قوائم الإرهاب يمنع من تولى الوظائف العامة أو ممارسة الحقوق السياسة.التحفظ على أموال المتهمين ومنعهم من التصرف فيها متى استخدمت فى نشاطهم الإرهابى.منع المتهمين من السفر ووضع الهاربين منهم على قوائم ترقب الوصول. بالنسبة للكيانات الإرهابية يحظر انشطتها وتغلق الأماكن المخصصة لها.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true