التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:38 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية تعود بعد إلغاء

ركز عرض الصحف ليوم السبت 2 يونيو على عودة المحادثات حول لقاء ترامب وكيم جونج أون من جديد، بجانب، خروج ماريانو راخوي من الحكومة الإسبانية، والممثل بنديكت كومبرباتش يكافح الجريمة في أرض الواقع
 
عودة لقاء ترامب وكيم جونج أون
 
180510111821-trump-kim-jong-summit-clean-051118-restricted-super-tease
 
عاد اللقاء بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية من جديد، بعدما كان الرئيس الأمريكي أعلن إلغاء اللقاء قبل أسبوع.
 
وقالت "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكي أعلن عودة اللقاء على أجندته السياسية، رغم أنه هو نفسه من ألغى اللقاء بدعوى "العدوانية الصريحة" من كوريا الشمالية، والأن يعود الرئيس الأمريكي لتغيير أرائه بطريقة درامية، حيث سيستمر في ترتيبات اللقاء مع كيم جونج أون، لكنه يؤكد في نفس الوقت أنه لن يتخلى عن سياسة زيادة الضغط والحصار الاقتصادي على بيونج يانج، لحين التخلص من البرنامجين النووي والصاروخي.
 
ماريانو راخوي خارج السلطة
 
5b10004cea959
 
تحول ماريانو راخوي من منقذ إسبانيا وقت أزمة كتالونيا إلى منبوذ سياسي.. وبحسب صحيفة الجارديان فإن راخوي خسر منصبه كرئيس للوزراء مع خسارته تصويت الثقة في البرلمان الإسباني.. وذلك بعد إدانة العديد من قيادات حزبه بالفساد.
وكان البديل هو "بيدرو سانشيز" زعيم حزب العمال الاشتراكي الذي كان صاحب تقدم مشروع التصويت الذي أطاح براخوي.
 
عائلة مزقتها الحرب في أفغانستان
 
afghan-marriage-1
 
صحيفة "الإندبندنت" على نحو أخر ركزت على مأساة شابة أفغانية في الثامنة عشرة من العمر والتي ترملت مرتين بسبب الحرب التي تمزق البلاد والأكثر من هذا فإنها زيجاتها كلها كانت بين 3 أشقاء كلما مات واحد أجبرتها العائلة على الزواج من الأخ الذي يليه.
 
وتقول الشابة خديجة إن زوجها الأول كان من مقاتلي طالبان ومات على يد قوات المارينز أما زوجها الثاني فكان على العكس من الأول تماما حيث كان يعمل رجل شرطة ومات في القتال ضد طالبان، والأن فإنها متزوجة من الأخ الثالث الذي يعمل مترجما للمارينز ويعيش هاربا لأن عناصر طالبان يلاحقونه.
 
وقالت الصحيفة إن الشابة التي ترملت مرتين تنتمي لقبيلة من الباشتون وتعيش في هلمند حيث مجتمع عشائري تسيطر عليه التقاليد القديمة التي تعتبر واجب الرجل أن يتزوج من أرملة شقيقه.. وتروي خديجة .. إن مأساتها بدأت قبل حتى أن تولد حيث قررت عائلتها خطبتها لابن عمها ضياء الحق قبل موعد ولادتها.. وعندما كان عمرها 6 سنوات تمت كتابة عقد الزواج لابن عملها الذي يكبرها بـ15 عاما، على أن يتم الزواج عندما تبلغ هي عاما الـ11.
 
والسبب هو أن العائلة تعمل في مجال زراعة الأفيون في منطقة مارجا التي اعتبرتها أمريكا من أهم انجازاتها في مكافحة الإرهاب والمخدرات.. الأن تعد مارجا من أكثر الأماكن التي يعشش فيها الإرهاب والمخدرات.
 

كومبرباتش يتقمص شيرلوك هولمز في الحقيقة

TELEMMGLPICT000164877911_trans_NvBQzQNjv4BqpVlberWd9EgFPZtcLiMQfyf2A9a6I9YchsjMeADBa08
بعيدا عن السياسة .. اتجه الممثل بنديكت كومبرباتش لمكافحة الجريمة في الحقيقة.. وبحسب صحيفة "التليجراف" فإن الممثل الذي اشتهر بأداء شيرلوك هولمز ساهم في إنقاذ عامل دليفري من عصابة لصوص حاولوا سرقته.
 
القصة كما نشرتها الصحيفة تقول إن بنديكت كومبرباتش كان نزل من سيارة أوبر وشاهد 4 لصوص يحاولون سرقة دراجة من عامل دليفري حيث قام أحدهم بضرب العامل بزجاجة على رأسه، وعندها ركض للدفاع عن العامل وتشاجر مع اللصوص الأربعة.
 
وأكد شهود عيان الواقعة لوسائل الإعلام وقالوا إن العامل كان في العشرينات من العمر وبفضل تدخل كومبرباتش لم يتم سرقة أي شئ حيث هرب اللصوص.
وقال كومبرباتش تعليقا على هذا إنه كان عليه أن يتدخل ولم يكن باستطاعته أن يبقى واقفا.
 
وأكدت الشرطة البريطانية القصة وقالت إن العامل لم يكن بحاجة إلى إسعاف في المستشفى.
 
الطريف أن الحادث وقع في شارع بيكر، وهو نفس الشارع الذي يفترض أنه الشارع الذي يسكن فيه المحقق الخيالي شيرلوك هولمز الذي يؤدي كومبرباتش دوره في مسلسل شيروك منذ 2012.