التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. أزمة في إيطاليا وسبيدرمان في فرنسا

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف ليوم الإثنين 28 مايو على مباحثات لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية، وأزمة سياسية في إيطاليا، بجانب سيول في أمريكا وسبيدرمان في فرنسا

ترامب يؤكد مفاوضات جديدة مع كوريا الشمالية

ترامب وكيم جونج أون
 
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد على وجود مفاوضات جديدة مع كوريا الشمالية لعقد اللقاء مع كيم جونج أون بعدما كان أعلن ترامب إلغاء اللقاء الأسبوع الماضي.
وبحسب الصحيفة فإن مسؤولين أمريكيين التقوا بنظرائهم لبحث ترتيبات اللقاء من جديد، ولكن لا يعرف بعد إن كان الموعد سيكون أيضا في 12 يونيو أم لا.
ويأتي ذلك بعدما كانت بيونج يانج وواشنطن دخلتا في تصريحات عدوانية قبل أسابيع قليلة من اللقاء المنتظر، وبدأت الأزمة بتصريح من مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي قال إن الولايات المتحدة ستظل تمارس الضغوط الاقتصادية على كوريا الشمالية ولكن سترفع هذا الضغط فقط عندما تتخلى بيونج يانج عن كل ترسانتها النووية على النموذج الليبي، واعترضت بيونج يانج على التصريحات قائلة إنها لن تقع فريسة لمصير ليبيا التي سلمت أسلحة الدمار الشامل لديها للولايات المتحدة في 2003 -2004.. ثم خرج نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ليقول "كما أوضح الرئيس ترامب ..هذا الموقف سينتهي مثل ليبيا إذا لم تسلم كوريا الشمالية ترسانتها النووي".. فكان الرد من الحكومة الكورية الشمالية هو وصف مايك بنس بـ"السياسي الأحمق".
 
أزمة إيطالية
 
4928
كونتي
 
ذكرت صحيفة "الجارديان" أن إيطاليا ربما تكون على أبواب انتخابات جديدة وذلك بعد دعاوي سحب الثقة من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بسبب خلافات في تشكيل الحكومة الجديدة.
وبحسب الصحيفة فإن التصديق على رئيس الوزراء المنتظر جوزيبي كونتي معطل لأن رئيس البلاد يرفض التصديق على اختيار وزير مالية معاد للاتحاد الأوروبي.
أما كونتي نفسه فأعلن انسحابه من الائتلاف الذي تضم رابطة الشمال "ليجا نورد" و حركة "النجوم الخمسة" المعادين للاتحاد الأوروبي والهجرة، وذلك حتى يتم حل الأزمة.. ولكن بما أن إيطاليا فشلت في اختيار حكومتها فإن البلاد على أبواب انتخابات جديدة.

فيضانات ميريلاند

elicott-city-maryland-flooding

على نحو أخر ركزت صحيفة "الإندبندنت" على الفيضانات في ولاية ميريلاند الأمريكية، وقالت الصحيفة إن شوارع مدينة إليكوت غرقت تحت الفيضانات والسيول نتيجة الأمطار الشديدة التي دمرت مباني من أساساتها.

وظهرت صور للسيارات وهي تنجرف وتطير في الهواء نتيجة اندفاع المياه القوي.. وأعلنت الولاية حالة الطوارئ على الرغم من عدم وجود إحصائيات رسمية حول وجود ضحايا أو مصابين.
 
سبيدرمان يقابل ماكرون
 
4CAFA51800000578-5777403-image-a-1_1527450410919
 
أما صحيفة "ديلي ميل" فركزت على الشاب الذي أصبح يعرف باسم "سبيدرمان " في فرنسا والذي أنقذ طفلا من السقوط من مبنى في باريس، وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب وهو مهاجر مالي قام بحركات بهلوانية حتى ينقذ الطفل الذي كان على وشك السقوط من مبنى حيث تعلق بالحافة والتقط المارون في الشارع فيديو لعملية الإنقاذ التي جلبت الشهرة للمهاجر المالي والذي ترتب لقاء بينه وبين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشكره على إنقاذ الطفل.