التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية في خطر

عرض الصحف
عرض الصحف

ركز عرض الصحف ليوم الأربعاء على بركان هاواي، وأول امرأة سوداء تقترب من حكم ولاية جورجيا، ومخاوف تأجيل لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية.

لقاء في خطر التأجيل

2018-01-12t025344z_248534112_rc194143b580_rtrmadp_3_usa-trump-immigration_0
 
بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" قال ترامب في اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن : "ربما لا يحدث اللقاء في 12 يونيو" وكان هذا هو الموعد الذي تم تحديده بشكل مبدئي للقاء الزعيمين والذي سيتم في سنغافورة.
وقالت الصحيفة إن ترامب أبدى الحماس للقاء زعيم كوريا الشمالية لكنه قال أيضا إن تصريحات الحكومة الكورية الشمالية المنتقدة لجون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي تضع علامات من الشك حول انعقاد القمة.
ومن المعروف أن كوريا الشمالية كانت من دعت للقاء بين الزعيمين في مارس الماضي وتم تحديد موعد اللقاء أولا في مايو، ثم تم التأجيل حتى يونيو.. ولكن قبل أيام خرج جون بولتون ليقول إن أمريكا ستواصل الضغط على بيونج يانج بالعقوبات وأنها لن ترفع هذا الضغط حتى تتخلص بيونج يانج من برنامجها النووي والصاروخي تماما على النموذج الليبي.. وكان هذا الأمر الذي اعتبرته كوريا الشمالية إهانة لها قائلة في تصريحات رسمية إنها لن تسمح بأن يكون مصيرها مثل ليبيا.

أول امرأة سوداء تقترب من حكم ولاية جنوبية

23abrams-hp-facebookJumbo

صحيفة واشنطن بوست ركزت على فوز ستيسي أبرامز في الانتخابات الأولية للحزب الديموقراطي لولاية جورجيا والتي ستنافس مرشح الحزب الجمهوري، وتساءلت الصحيفة إن كانت أبرامز ستصنع التاريخ وتكون أول امرأة سوداء تفوز بحكم ولاية من الولايات الجنوبية في أمريكا وهي الولايات المعروف عنها ميولها المحافظة والمنتمية للحزب الجمهوري في أغلب الأوقات.

المحطة الوحيدة

بركان هاواي
 
ذكرت صحيفة "التليجراف" أن بركان هاواي أصبح يمثل خطرا ليس فقط على جزيرة كيلاوا الرئيسية بل عل هاواي كلها، والسبب هو أن الحمم البركانية التي تسربت للمحيط أصبح جزء منها يشق طريقه نحو محطة الطاقة الرئيسية بهاواي.
وقالت الصحيفة إن الجزيرة تحت خطر غاز ثاني أكسيد الكبريت السام أما بالنسبة للمحطة نفسها فهي في أمان حتى اللحظة لكن الحمم أصبحت قريبة للغاية من موقع المحطة التي تعتبر مصدر الطاقة الوحيد في الجزيرة.
وتم حفر أبار بعمق 8000 قدم في محيط المحطة على مساحة 40 فدان لابتلاع الحمم ولكن لا يعرف بعد إن كان هذا يكفي. 
 
إضراب الكازينوهات
 
wire-3058672-1527057975-538_634x422
 
على نحو أخر ركزت صحيفة "ديلي ميل" على إضراب فريد من نوعه وهو إضراب عشرات الألاف من عمال الكازينوهات في لاس فيجاس لشل المدينة السياحية الأشهر في أمريكا والسبب هو عد تجديد عقود الألاف من العمال الذين أصبحوا تحت خطر العمل بلا تأمينات أو عقود من أي نوع بنهاية الشهر.