التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. مادورو مستمر في الرئاسة

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم الاثنين 21 مايو على انتخاب نيكولاس مادورو لفترة رئاسية جديدة، وميجان ماركل فيمنست، وضغوط لإغلاق تحقيقات مولر، والصين ترشي أمريكا.
 
انتخابات بلا منافسة
1
 
 
ركزت صحيفة "الإندبندنت" على الانتخابات الفنزويلية التي فاز بها رئيس البلاد نيكولاس مادورو في ظل عدم وجود منافسة حيث إن عدد الناخبين أمس كان ضعيفا.. وبعد عد الأصوات الناخبين في الخارج قال مادورو إنه فاز بنحو 5.8 مليون صوتا مقابل 1.8 لأقرب منافسيه هنري فالكون الذي كسر مقاطعة المعارضة ليخوض الانتخابات.. وتأتي الانتخابات الفنزويلية وسط أزمة سياسية واقتصادية طاحنة تسببت في اختفاء أغلب السلع الأساسية من الأسواق بعد انخفاض أسعار البترول.
 
تحقيقات مولر
2
 
 
على نحو أخر ركزت صحيفة "نيويورك تايمز على تحقيقات روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ونقلت تصريح رودي جولياني محامي ترامب الذي قال إن على مولر إنهاء التحقيق في 1 سبتمبر المقبل، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة محاولة وضع ضغط من الرأي العام على المحصص الخاص لإغلاق التحقيق الذي طالت اتهاماته العديد من الأشخاص المقربين من ترامب وعلى رأسهم مدير حملته بول مانافورت، ويأتي هذا بعدما طالب الرئيس الأمريكي بتحقيق أخر حول ما إذا كان FBI أو وزارة العدل اخترقت حملته ووضعت فيها جواسيس ضده.
 
الصين وحرب التجارة
3
 
 
أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على الاتفاق الأخير بين الصين والولايات المتحدة الذي أعلن عنه البيت الأبيض والذي يقول إن الصين ستزيد من استيراد المنتجات الأمريكية لتقليل العجز التجاري بين البلدين ولكن أشارت الصحيفة إلى أن الصين ربما تكون الفائز في حرب التجارة فهي لم تحدد بعد مدى الزيادة التي ستقرها في البضائع الأمريكية ورغم أن التصريحات الأمريكية تؤكد أن الزياجة ستبلغ على الأقل 200 مليار دولار فإن الصين نفت هذا التصريح بعد يوم واحد فقط.
 
ميجان ماركل فيمنست
 
4
 
صحيفة "الجارديان" وجهت أنظارها لأول تصريح من ميجان ماركل بعدما أصبحت رسميا دوقة ساسكس حيث قالت بعد يوم واحد من زواجها من الأمير هاري إنها فينمست وفخورة بهذا.. وأشارت الصحيفة إلى أن ميجان وهاري كسرا العديد من التقاليد حتى في حفل الزواج حيث تم حذف كلمة الطاعة من عهود الزواج التي ترددها العروس في الكنسية، وهو ما يتماشى بحسب الصحيفة مع شخصية ميجان المتحمسة لقضايا المرأة منذ سن صغيرة.