التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

تبرعات وأقلام.. هدايا قادة العالم للأمير هاري وميجان ماركل

بعد ساعات من إتمام زفاف الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، اتجهت الأنظار لنوعية الهدايا التي سيتلقاها العروسان من قادة الدول، وما مدى تميز أو غرابة هذه الهدايا.
 
إيمانويل ماكرون
 
بحسب مجلة فانيتي فير، فإن الرئيس الفرنسي قدم هدية مستوحاة من أفلام جيمس بوند عبارة عن ولاعة وقلمين من مجموعة S.T. Dupont والتي حملت اسم 007 والمجموعة محفور عليها 007 وتاريخ ومناسبة الهدية.
ورجحت المجلة أن يكون الرئيس الفرنسي اختار هذه الهدية بناء على إعجاب الملكة إليزابيث بأفلام جيمس بوند التي ظهرت في إعلان أولمبياد 2012 والمستوحى من الأفلام.
 
1
 
 
ترامب وميلانيا
 
أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فأعلن البيت الأبيض في بيان باسمهما أنهما سيقدمان هدية للأمير هاري وميجان، وستكون الهدية عبارة عن تقديم تبرع لسبعة مؤسسات خيرية من المؤسسات التي عرض هاري وميجان تقديم مساعدات لها بدلا من أن يحصلا على هدايا من السياسيين والشخصيات العامة.
وبحسب موقع ET الأمريكي فإن التبرعات ستكون نزولا على طلب هاري وميجان الذين لا تربطهما أي صلة رسمية بالمؤسسات الخيرية المذكورة في قائمتهما.
 
جاسيندا أرديرن
 
رئيسة وزراء نيوزيلندا أعلنت أن بلادها ستقدم أيضا تبرعات بقيمة 5000 دولار نيوزيلندي لمؤسسة نيوزيلندية ترعى أطفال السجناء، رغم أن المؤسسة ليست في القائمة التي نشرها هاري وميجان.
 
مالكوم تيرنبول
 
رئيس وزراء أستراليا أعلن عن هديتين وليس واحدة، الأولى هي تبرع لمؤسسة خاصة برعاية المحاربين القدامى،  والهدية الثانية كانت تحمل لمسة أسترالية للغاية وهي قبعتان من طراز أكوبرا.
 
511-santone-58
 
جاستين ترودو
 
رئيس وزراء كندا أعلن عن تقديم بلاده تبرعا بقيمة 50 ألف دولار كندي من أجل مؤسسة خيرية مهتمة بدعم الرياضيين الناشئين.