التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. الدماء في عزة وتكساس والأفراح في بريطانيا

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم الأحد 20 مايو على توابع الاحتجاجات الدموية في غزة، وضحايا المذبحة الجديدة في مدرسة تكساس، بجانب متابعات زفاف الأمير هاري من ميجان ماركل.
 
الدماء والحصار
 
1
 
صحيفة "الجارديان" ركزت على الوضع في غزة بعد الاحتجاجات الدموية حيث قالت الصحيفة إن اليأس يخيم على سكان القطاع بسبب الأحوال الاقتصادية، وبينما مصر تفتح الممر طوال شهر رمضان فإن السلطات الإسرائيلية على الجانب الأخر مازالت تمارس التضييق على الفلسطينيين الراغبين في التحرك خارج القطاع ولو لأسباب إنسانية، وأشارت الصحيفة إلى أن 83% من اليهود الإسرائيليين يؤيدون سياسة إطلاق النار التي استخدمها الجيش الإسرائيلي وتسببت في مقتل نحو 60 شخص هذا الأسبوع.
 
ضحايا المجزرة
 
2
 
أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على ضحايا مجزرة مدرسة تكساس التي مات فيها 10 أشخاص بينهم مبتعث باكستاني ومدرسة احتياطية ولاعب كرة قدم، وقالت الصحيفة إن هؤلاء الأشخاص ماتوا في الحادث الأكثر دموية منذ مذبحة مدرسة باركلاند، وأشارت الصحيفة إلى أن المذبحة وقعت على الرغم من تأكيدات إدارة المدرسة أنها اتخذت كافة الاحتياطات.
 
زفاف غير القواعد
4
 
 
أما صحيفة "نيويورك تايمز" فأشادت بزفاف الأمير هاري وميجان ماركل باعتباره حفل كسر التقاليد وسمح بدخول العديد من التقاليد الأفريقية الأمريكية ضمن مراسم الحفل مثل وجود قس أمريكي أسود وأناشيد من الكنائس ذات الأغلبية السوداء في أمريكا، الأمر الذي لم يحدث من قبل في بريطانيا وليس فقط في زفاف ملكي.
 
ماذا بعد الزفاف؟
 
علىنحو أخر ركزت صحيفة "التليجراف" على ما حدث بعد البث المباشر لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل حيث عرضت الصحيفة تفاصيل حفل الاستقبال والذي شهد ألعابا نارية وارتدت فيه ميجان ماركل فستان زفافها الثاني.. وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير هاري وزوجته الأن يحملان لقب دوق ودوقة ساسكس وسوف يعيشان في قصر كينسنجتون وهو نفس القصر الذي يعيش فيه الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون.