التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. كوريا الشمالية تهدد واستمرار العنف الإسرائيلي

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم الأربعاء على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء اللقاء مع ترامب، وأيضا استمرار العنف الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، وخروج أنور إبراهيم من السجن بعفو ملكي في ماليزيا.
 
كوريا الشمالية تهدد
1
 
 
ركزت صحيفة "التليجراف" على تهديدات كوريا الشمالية بإلغاء اللقاء المرتقب بين كيم جونج أون وترامب، بسبب تصريحات جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي الذي قال إن حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية سيكون بتطبيق النموذج الليبي، من خلال التخلي الكامل عن الأسلحة النووية والبرنامج النووي بلا قيد أو شرط.
 
وقالت كوريا الشمالية إن على أمريكا أن تعرف إن بيونج يانج لن تلقى المصير الليبي، ولن تستسلم لأمريكا.
 
استمرار العنف الإسرائيلي
2
 
 
أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على تصاعد معدلات القتلى نتيجة أعمال العنف الإسرائيلية تجاه المحتجين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.. وقالت الصحيفة إن عدد القتلى تخطى 112 قتيلا منذ بدء الاحتجاجات في ذكرى يوم الأرض.
 
كامبريدج أناليتيكا
 
3
 
 
على نحو آخر، ركزت صحيفة "الإندبندنت" على فضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا التي سرقت بيانات 87 مليون من مستخدمي فيسبوك للتأثير على آرائهم سياسيا وبث دعاية انتخابية معينة منها دعاية خاصة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقالت الصحيفة إن الشركة التي أعلنت إغلاق مكتبها في لندن ستخضع للتحقيق من قبل وزارة العدل الأمريكية، لكونها تلاعبت بآراء الناخبين.
 
أنور إبراهيم يعود
4
 
 
فيما ركزت صحيفة "نيويورك تايمز" على حصول المعارض السياسي الماليزي أنور إبراهيم على عفو ملكي، وذلك بعد سجنه لسنوات طويلة، وبهذا يكون رئيس الوزراء الجديد مهاتير محمد نفذ وعده الأول بالإفراج عن زعيم المعارضة الماليزية الأشهر.