التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

في بريطانيا.. الطلاق "أونلاين" والمحكمة على "سكايب"

خدمة جديدة قدمتها بريطانيا لمواطنيها وهي فتح الباب لتقديم طلبات الطلاق على الإنترنت بدلا من الذهاب للمحكمة وضياع الوقت مع مشاعر الحزن والتردد.
 
وبحسب صحيفة "الجارديان" فإن وزارة العدل البريطانية قالت إن تقديم طلبات الطلاق في المحكمة يسبب قلقا لدى المواطنين عند التعامل مع جهات حكومية في شأن كهذا، ولكن كجزء من عملية تطوير الحكومة الوزارة تقدر بنحو مليار جنيه استرليني فإن الأزواج والزوجات يمكنهم تقديم طلبات الطلاق على الانترنت حيث تم تبسيط المصطلحات القانونية كذلك على موقع الوزارة في إنجلترا وويلز بحيث تكون العملية أسرع وأبسط.
 
والخدمة الجديدة تسمح بإرفاق أدلة من الطرف الذي يطلب الطلاق لإثبات أنه الطرف المظلوم في العلاقة مثل صور الخيانات الزوجية أو التعرض للضرب وغيرها من الإساءات، وحتى اليوم تلقت الوزارة 1000 طلب طلاق.
 
وعبر 91% من المستخدمين عن رضائهم عن الخدمة الجديدة.. فيما قال السير جيمس مونبي القاضي بمحكمة الأسرة البريطانية "إن هذا دليل على نجاح الحكومة في العمل على الانترنت برغم اعتقادات الناس".
 
لكن المشكلة بحسب الصحيفة هو ما سيحدث لو كان الطلاق ليس سهلا واحتاج الأمر لجلسة محاكمة على الإنترنت وبالتحديد عبر برنامج سكايب، قائلة إن هذا الأمر "لا يخفف الشعور بالقلق لدى الناس لأنه سيظل الشعور السيئ معهم عند التعامل مع القاضي على الإنترنت".