التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. أزمة باستقالة بريطانية وقصف صاروخي على سوريا

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الإثنين 30 أبريل على القصف الصاروخي الجديد على سوريا، واستقالة وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد ومعاناة أهل غزة على الحدود الإسرائيلية، وتاج محل عرضة للخصخصة.
 
قصف جديد على سوريا
 
1
 
 
ركزت مجلة نيوزويك على القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدتين عسكريتين في حماة وحلب بعد ظهور فيديو فجر اليوم يصور عمليات قصف قيل إنها وقعت منتصف الليل وأن الفاعل ما زال مجهولا حتى الآن ولكن أصابع الاتهام تشير لإسرائيل.
 
استقالة واتهامات عنصرية
 
2
 
بينما ركزت صحيفة "الإندبندنت" على استقالة أمبر راد وزيرة الداخلية البريطانية إثر اتهامات بالعنصرية من الشرطة وسلطات الترحيل استهدفت أبناء جيل ويندراش المنحدرين من الكاريبي، وهي الاستقالة التي تشعل أزمة سياسية للحكومة المحاصرة بالأزمات خاصة فيما يتعلق بالبريكست.
 
غزة بين الحياة والموت
 
3
 
صحيفة "نيويورك تايمز" على نحو آخر نشرت تقرير عن معاناة سكان غزة بسبب الاشتباكات على السياج الحدودي مع إسرائيل حيث قالت الصحيفة إن الوضع الأن جعل غزة سجن مفتوح لسكانها الذين لم يعد لديهم فارق بين الموت والحياة وذلك بسبب الحصار الإسرائيلي الذي دمر اقتصاد غزة.
 
تاج محل عرضة للخصخصة
 
4
 
على نحو أخر قالت صحيفة "الجارديان" إن تاج محل أصبح عرضة لخطر الخصخصة في خطة جديدة للحكومة الهندية من أجل حماية المباني التراثية تشمل بيع المباني لمستثمرين أثرياء تحت مسمى التبني لكن لا أحد يعرف كيف يمكن التأكد من أن المباني ستكون محمية بالفعل.
 
ويستمنستر يعاني العفن
 
5
 
على غرار خطط حماية التراث الهندي فإن بريطانيا لديها مشكلة تراثية أخرى فبحسب صحيفة "واشنطن بوست" تحتاج الحكومة البريطانية لخمسة مليارات دولار من أجل ترميم مبنى ويستمنستر الذي يعد رمزا للديموقراطية في بريطانيا وليس فقط مقر البرلمان البريطاني، ووافق النواب البريطانيون على الخطة التي تهدف لحماية المبنى الذي يعاني من التعفن الذي أصاب أخشابه التاريخية.