التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ترامب يخشى تقارب الكوريتين ورسالة خاصة لـ محمد صلاح

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الأحد على التقارب بين الكوريتين وكيف يهدد ذلك نفوذ أمريكا، ورسالة إيان راش لمحمد صلاح، بجانب مدح لسياسات إيمانويل ماكرون الخارجية، ونهاية حزينة لحفل عشاء مراسلي البيت الأبيض.
 
تقارب كوري
1
 
 
صحيفة "نيويورك تايمز" قالت في تقرير لها إنه رغم الترحيب الأمريكي المعلن بالتقارب بين الكوريتين الشمالية والجنوبية فإن هناك حالة من القلق لدى أمريكا، حيث يخسر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوراق الضغط لديه لتهديد كوريا الشمالية لأنها بالفعل أعلنت عن عزمها إغلاق موقع اختبارات نووية في مايو المقبل.. إذا سيكون ترامب في موقف محرج لأنه لن يستطيع تهديد بيونج يانج بالجارة الجنوبية.
 
ترامب يقتل حفل مراسلي البيت الأبيض
 
2
 
بينما صحيفة "واشنطن بوست" ركزت على هجوم الرئيس الأمريكي على الإعلام وسخريته من حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض مدافعا عن قراره بعدم حضور الحفل للعام الثالي على التوالي لكونه بحسب الصحيفة ليس لديه علاقة جيدة مع الإعلام، مما جعله يترك الحفل للصحفيين الذين سيلقون النكات عليه.
 
تحية لماكرون
 
3
 
 
أما صحيفة "الجارديان"، فقالت في افتتاحيتها اليوم إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستحق التحية والتقدير لكونه على الأقل يملك رؤية للعالم كله حتى لو كان يستحق الانتقاد لتقربه من ترامب لأن المراقب للشأن الدولي سيرى أن فرنسا في عهد ماكرون تدخلت في أكثر من ملف دولي في عام واحد من سوريا لإيران للتغير المناخي واتفاقية باريس.
 
 
رسالة لمحمد صلاح
4
 
 
على نحو أخر ركزت صحيفة "الميرور" على رسالة خاصة من أسطورة ليفربول إيان راش لمحمد صلاح يقول فيها إنه سيكون سعيدا لو تمكن صلاح من كسر رقمه القياسي وأصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ النادي، وقال "لو حطم محمد صلاح رقمي في نهائي دوري أبطال أوروبا وفزنا فسوف أكون أسعد رجل في العالم".