التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. نهاية الحرب الكورية ومأساة طفل بريطاني جديد

عرض الصحف
عرض الصحف
 
كانت المحادثات بين الكوريتين على رأس اهتمامات الصحف العالمية، ليوم السبت 28 أبريل،  فضلًا عن أزمة ميانمار، إلى جانب مأساة الطفل البريطاني "ألفي إيفانز".
 
لقاء المخاوف والأمال
1
 
 
قالت صحيفة "نيويورك تايمز"  في افتتاحيتها إن المحادثات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية ترفع الأمال والشكوك في وقت واحد حول نهاية أخيرة للتوتر في شبه الجزيرة الكورية.. فلا أحد يثق تماما في نوايا كيم جونج أون بينما رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن فهو على حد قول الصحيفة "حمامة مسالمة" لا يحب المصادمات، على الرغم من أن الرئيسين أعلنا تعهدهما بإنهاء الحرب الكورية رسميا.
 
العنف الإسرائيلي مستمر
2
 
 
أما صحيفة "الإندبندنت" فركزت عل ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات الفلسطينية إلى 41 قتيلا بعد مقتل 3 أشخاص أمس الجمعة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي استخدمت الرصاص الحي في وجه المتظاهرين على حدود قطاع غزة.. مما رفع عدد الإصابات لما يزيد عن 600 أمس فقط.
 
زعيمة ميانمار المعزولة
 
3
 
بينما صحيفة "الجارديان" قالت إن زعيمة ميانمار "أونج سان سو تشي" تسعى لإستعادة العلاقات الطيبة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بعدما تلطخت سمعتها بطريقة تعاملها مع المسلمين الروهينجا والتي تسببت في غضب دولي ضد ميانمار.
 
أزمة على الحدود الأمريكية
 
4
 
أما في أمريكا فقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن حرس الحدود يستعد لمواجهة قافلة المهاجرين القادمة من أمريكا الوسطى وتمركزت بالقرب من معبر سان إيسيدرو قرب كاليفورنيا حتى تقدم طلبات اللجوء رسميا بعد مظاهرة حاشدة طوال شهر.
 
مأساة ألفي إيفانز
5
صحيفة "التليجراف" على نحو أخر ركزت على مأساة الطفل البريطاني ألفي إيفانز الذي مات بعد معاناة طويلة مع المرض والقوانين البريطانية.. وذلك لأن الحكومة البريطانية رفضت نقل الطفل للعلاج بالخارج على تكلفة التأمين الصحي الحكومي، بينما عائلة الطفل البالغ من العمر 23 شهرا تسعى لعلاجه في الخارج على نفقة الدولة، مما أشعل مظاهرات تضامنا مع الطفل خاصة أنها ليست أول مرة تمنع فيها بريطانيا سفر طفل للعلاج في الخارج، وذلك بعد قضية الطفل شارلي جارد العام الماضي.