التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

كارثة السيول وذكرى تحرير سيناء أبرز حصاد الأسبوع السياسي

السيسي يحتفل بذكرى تحرير سيناء
السيسي يحتفل بذكرى تحرير سيناء
هيمنت كارثة الأمطاروالسيول علي الحصاد السياسي لهذا الأسبوع، وهو ما تسبب في خسائر كبيرة للمواطنين جراء دخول الأمطار الي منازلهم إلى جانب تدمير عدد من أسقف البنايات والمولات الشهيرة، وتسبب الأمطار في عرقلة حركة السير بالشوارع، ودفع هذا القصور الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التضامن مع الشعب المصري لما واجهه من معاناة مع الأمطار.
 
عبد-الفتاح-السيسي
عبد-الفتاح-السيسي
 وغرد الرئيس، علي حسابه الشخصي علي موقع التدوينات القصيرة " تويتر"،  بأنه يتفهم تمامًا حالة المعاناة التي ألمت ببعض المصريين نتيجة الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين، مشددا على أن الدولة بكافة أجهزتها ستكثف من جهودها لتلافى حدوث مثل هذه الآثار مرة أخرى.
أمطار وسيول
أمطار وسيول
مجلس الوزراء والمحافظون إيد واحدة لمواجهة "كارثة الأمطار" 
ودفعت ذات الأزمة مجلس الوزراء لعقد اجتماع مع مجلس المحافظين لبحث تداعيات الآثار السلبية للمراة، ووضع خطة لإدارة أزمة السيول وشفط المياه، وإصلاح شبكات الصرف الصحي.
كما قدمت رئاسة الوزراء الاعتذار للمواطنين جراء المعاناة التي واجهوها من الأمطار، ولم يغب البرلمان عن تلك الأزمة، بل انتفض ضد إهمال المسؤولين، بعد التقدم بطلبات إحاطة للحكومة ضد كل من وزير الإسكان والمرافق، ووزير التنمية المحلية لغياب الاستعدادات في مواجهة الأمطار، إلي جانب فشلهم في إصلاح البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي.
رغم أضرار الأمطار والسيول.. "الجندي": "القاهرة ماغرقتش في شبر ميه"
عيد تحريرسيناء
عيد تحريرسيناء
السيسي يحذر من الإرهاب فى عيد تحرير سيناء
ومن الأزمات الي فرح النصر، احتفلت القوات المسلحة بالذكرى الـ39 لعيد تحرير سيناء،  حيث وجه الرئيس رسالة الي الشعب المصري في كلمته شدد خلالها على مواصلة مواجهة الإرهاب، مشيرا أن مصر تواجه هجمات شرسة من قبل تنظيمات إرهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة، داعيا المصريين إلى التكاتف حول القيادة السياسية. 
هيومان رايتش
هيومان رايتش
"هيومان واتش" تواصل ادعاءاتها ضد مصر
واستمرارا لنهج منظمة "هيومان رايت واتش" للهجوم على مصر، أعلنت الأخيرة دعمها للجماعات الإرهابية فى تقريرها الصادر تحت عنوان" أزمة إنسانية تهدد شمال سيناء"، وآثار التضليل غضب عددا كبيرا من الحقوقيين الذين أكدوا كذب ادعاءات المنظمة، حيث وصف محمود البدوي، المحامي بالنقض والدستورية العليا والخبير الحقوقي، تقرير "هيومان" بالمضلل مؤكدا على تحفظه على التقرير فى بيان له لتشكيكه فى عدد من الحقائق التى لا تقبل التشكيك مثل نزاهة الانتخابات المصرية سواء الرئاسية أو البرلمانية، كما هاجم حزب المصريين الأحرار التقرير، مؤكدا وقوف المنظمة إلى جانب قوى الشر بهجومها غير المبرر على جيشنا المصري الباسل.
"حقوقى" يفند أكاذيب التقرير السنوى للخارجية الأمريكية ضد مصر
أبو بكر الجندى
أبو بكر الجندى
"الجندى": 14 يونيو آخرموعد لتقنين طلبات التعدى على أراضى الدولة
وصعدت أزمة التعدي علي اراضي الدولة الي قائمة الحصاد السياسي بعد إعلان اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، عن رفض تمديد مهلة طلبات تقنين التعدي على أراضي الدولة، مؤكدا علي أن آخر موعد للتقنين يوم 14 يونيو المقبل.
على عبد العال
على عبد العال
"البرلمان" يوافق على تعديلات قانون الزراعة 
وانضم الي الحصاد السياسي خطوة حسمها البرلمان لمواجهة إهدار المياة في جلسته العامة للموافقة علي قانون الزراعة بعد تعديل بعض أحكامه، 
حيث منح مشروع القانون لوزير الزراعة التنسيق مع وزير الرى طبقا للسياسة العامة للدولة أن يصدر قرارًا بحظر زراعة محاصيل معينة من الحاصلات الزراعية فى مناطق محددة، والتى قد تكون شرهة للمياه بغية الحفاظ على المقنن المائى وترشيد استخدام المياة.
مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد
كما شهد الحصاد تحركات الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية، لتدشين مدونة السلوك فى الإعلام الرياضى، والتي ناقشها خلال إجتماعه مع وزير الشباب لضبط الأداء الإعلامى، واقترح خلال الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لوضع برنامج مؤتمر تدشين مدونة السلوك فى الإعلام الرياضى.
مكرم : الإعلام والصحافة استعادا الكثير من أصولهما المهنية
سامح عاشور يوقع وثيقة آمان المصريين
سامح عاشور يوقع وثيقة آمان المصريين
وتضمن الحصاد خبرا سارا لأسر المحامين، بعد توقع سامح عاشور، نقيب المحامين، بروتوكول مشروع وثيقة "أمان" للمحامين وأسرهم، مع البنك الأهلى المصرى، وذلك فى إطار تبنى سامح عاشور نقيب المحامين خطة لدعم دور النقابة فى رعاية المحامين وأسرهم اجتماعيا.