التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

طبيب متخصص: المؤتمر الدولى لأمراض الصدر خطوة هامة نحو علاجات جديدة

المؤتمر الدولى الثاني لأمراض الصدر والتغذية للأطفال
المؤتمر الدولى الثاني لأمراض الصدر والتغذية للأطفال

ينعقد يوم الخميس المقبل المؤتمر الدولى الثاني لأمراض الصدر والتغذية للأطفال، والمقرر انطلاقه فى الفترة من ٢٦ – ٢٧ أبريل في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وينعقد المؤتمر برئاسة الدكتور ثروت دراز أستاذ أمراض حساسية الصدر، والأستاذ الدكتور إيهاب خيري رئيس وحدة التغذية الاكلينكية بطب عين شمس، ويشارك فى المؤتمر نخبة من الأساتذة والعلماء من مختلف جامعات مصر، بالإضافة إلى خبراء أجانب من دول مختلفة، متخصصين  في أمراض الصدر والتغذية ويسبق المؤتمر ورش عمل فى أمراض الصدر والتغذية.

179089_1426206594004_1797984900_801263_6434268_n
 

وقال الدكتور سمير بطرس متخصص في أمراض الصدر والوقاية من أمراض الحساسية، إن المؤتمر الدولي الثاني لأمراض الصدر والتغذية للأطفال خطوة جيدة، كونه يساهم في التعرف على أبحاث جديدة ومدارس مختلفة في هذا المجال تساعد في علاج أولادنا

 ويضيف، يوجد العديد من الأسباب التي  تسبب  حساسية الصدر ويجب السيطرة على أسباب الإصابة، مثل تجنب الخروج من المنزل في أيام العاصفة إذا كان السبب وراء ذلك إصابة الشخص بالحساسية، وكذلك عدم تواجد الكلاب والقطط في المنزل إذا كان السبب شعر الحيوانات، والابتعاد عن دخان السجائر والشيشة.

tofl-marid

ونصح مريض الربو، بالتغذية الخاصة مثل تناول الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك والبقول والحبوب المحتوية على المعادن والفيتامينات والأملاح، وتقليل الدهون لتخفيف الوزن، وتقليل الملح.

اقرأ ايضا: