التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

بعد حجب «الحوت الأزرق».. برلماني: نعمل على مكافحة الجريمة الإلكترونية

النائب العام قرار حجب ألعاب الانترنت ذات خطورة
النائب العام قرار حجب ألعاب الانترنت ذات خطورة

أصبحت الألعاب الإلكترونية حديث الساعة في الآونة الأخيرة؛ فهي تُشغل الأطفال والمراهقين والشباب بشكلٍ ملحوظ، ما أدى لكثرة وتكرار الحوادث المجتمعية التي تشير إلى خطورة تلك الألعاب على المجتمعات والأجيال الناشئة.

النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان قال: "إن الدولة ستكافح الجريمة الإلكترونية بأشكالها المختلفة من خلال مشروع قانون مكافحة الجرائم الالكترونية، والذي يعتبر من أهم الخطوات التي سوف تتخذها الدولة لمكافحة الجريمة الإلكترونية التي تقوم بعمل خلل فكرى للأطفال في سن مبكر وسن المراهقة".

الألعاب-الإلكتونية

وأضاف زيدان في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" بدأنا نقف على المسار الصحيح"،  والقانون لا يهدف إلى تقييد حرية المواطنين، ولكن تنظيم استخدام المواقع، قائلًا "نحن نواجه حروب الجيل الرابع والتحريض ضد الدولة".

ولفت إلى أن القانون من شأنه مواجهة الصفحات التي تحرض ضد قوات الشرطة والجيش، كما يجرم الاستخدامات السيئة لمواقع التواصل الاجتماعي، ويضع عقابا قانونيا لردع المستخدمين للصفحات التي تستغل مواقع التواصل لأغراض من شأنها الإضرار بالدولة المصرية.

original_1452706022
 

كان النائب العام المستشار نبيل صادق أصدر قرارا بشأن  تكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع التي تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أمس السبت، أن هذا القرار يأتي باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة، كونها تستهدف صغار السن، "ويترتب على إتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة، إيذاء الشخص لنفسه أو ذويه" بما قد يصل إلى "الانتحار وارتكاب جرائم القتل، وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية، ما يجعله أمرًا متعلقًا بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد".

3141326-451461271

وكلف النائب العام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بموافاته بالمعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون لها اتصال بأي شكل من الأشكال بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب وخاصة "الحوت الأزرق"، والعمل لدى مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن مصر. وقد أهابت النيابة العامة في مصر بأولياء الأمور ملاحظة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب.

اقرأ أيضًا..

«الإدارية» تحيل 3 متهمين بهيئة العامة للتأمين الصحى بسوهاج للمحاكمة العاجلة