التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:40 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. كوريا الشمالية تثير شكوك أمريكا.. وبدء التفتيش في دوما

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية، الأحد 22 أبريل، على برنامج كوريا الشمالية النووي، ودخول المفتشين الدوليين لمدينة دوما السورية، ومخاوف من القرصنة الروسية.
 
المفتشون في دوما
 
1
 
صحيفة "واشنطن بوست" سلطت الضوء على " دخول المفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لمدينة دوما السورية أخيرا، من أجل جمع عينات من المواقع التي قيل إنها تعرضت لهجوم كيماوي على أن يتم تحليل العينات في هولندا، وكان وصول المفتشين تأخر بسبب الغارة الثلاثية على سوريا ثم بسبب إطلاق نار من مجهولين على المفتشين.
 
مراوغة من كوريا الشمالية
 
2
 
 
بينما صحيفة "نيويورك تايمز"، تناولت شكوك الإدارة الأمريكية حول قرار كوريا الشمالية بتعليق تجاربها النووية والصاروخية، حيث ترى الصحيفة أن كيم جونج أون، على الأغلب لن يتخلى عن طموح تحويل بلاده لقوة نووية، حتى وإن كان يريد لمحادثاته مع ترامب أن تنجح وهذا ما يثير المخاوف الأمريكية.
 
إيران تحذر من تخريب الاتفاق النووي
 
3
 
أما صحيفة "الجارديان" ركزت على تحذيرات إيران للولايات المتحدة بعدم تخريب الاتفاق النووي الإيراني وإلا ستكون العواقب وخيمة على حد تعبير وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.. وأشارت الصحيفة إلى أن إيران ربما تعود فورا لتخصيب اليورانيوم إذا تم إلغاء الاتفاق النووي كما يريد ترامب.. علما بأن الدول الأوروبية تعارض ترامب في خططه نحو الاتفاق وتسعى للاستمرار فيه.
 
القرصنة الروسية وشيكة
 
4
 
مازالت صحيفة "التليجراف" البريطانية تركز على التهديدات من القرصنة الروسية في ظل اشتعال الأزمة بين البلدين بسبب تسمم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال، وأيضا بسبب الضربة على سوريا؛ ما يعني في نظر الاستخبارات البريطانية أن الهجمات الإلكترونية الروسية أصبحت أمرا محتوما والسؤال فقط هو متى ستقع.
 
النازيون يحتشدون علنا في أمريكا
 
5
 
صحيفة "ديلي ميل" على نحو أخر ركزت على تجمع علني ضخم للنازيين الجدد في جورجيا الأمريكية حيث تم إشعال صلبان "سواستيكا" النازية في الليل احتفالا بعيد ميلاد أدولف هتلر وذلك بالتزامن مع تجمع أخر مماثل في مهرجان موسيقي بشرق ألمانيا نفسها.. وأشارت الصحيفة إلى أن مظاهرة النازيين الجدد في أمريكا تمت بمشاركة مجموعات ضخمة من القوميين البيض والعنصريين من أنصار تفوق العرق الأبيض وجماعات كوكلوكس كلان سيئة السمعة