التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. كوريا الشمالية توقف النووي وروس يعانون العنصرية

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف ليوم السبت 21 أبريل 2018، على إغلاق كوريا الشمالية مفاعلاتها النووية، ومعاملة عنصرية للروس في بريطانيا، واستمرار أعمال العنف الإسرائيلية.
 
كوريا الشمالية تعلق التجارب النووية
 
1
 
 
ركزت صحيفة "نيويورك تايمز" على إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إيقاف كل التجارب النووية والصاروخية.. وذلك قبيل لقاء القمة المنتظر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو القرار الذي اعتبرته الصحيفة خطوة مشجعة قبل اللقاء ربما تساهم في إنهاء التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
 
متاعب الروس في بريطانيا
 
2
 
أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على معاناة الروس في بريطانيا سواء كانوا الفقراء أو الأثرياء، وكيف يعانون الأن مما تصفه الصحيفة بمعاملة عدوانية باردة وتحفز من المواطنين البريطانيين في أعقاب أزمة تسميم الجاسوس سيرجي سكريبال.. وأشارت الصحيفة إلى أن الأثرياء الهاربين من بوتين يتم التعامل معهم كأنهم رجال عصابات في صورة نمطية ببريطانيا وكأنهم سرقوا أموالهم من البريطانيين، بينما الطهاة الروس - وعددهم كبير- ينظر لهم بشك في المطاعم وكأنهم عملاء استخباراتيين يريدون تسميم الزبائن.
 
الديموقراطيون في المحكمة
 
3
 
صحيفة "التليجراف" على نحو أخر ركزت على الدعوى القضائية من الحزب الديموقراطي ضد حملة ترامب وروسيا بتهمة التلاعب بالانتخابات الأمريكي 2016 والتأثير على أصوات الناخبين.. وهذه هي أول خطوة قانونية يتم اتخاذها في ملف التدخل في الانتخابات الرئاسية على الرغم من استمرار سريان التحقيقات من جانب المحقق الخاص روبرت مولر.
 
البترول يرتفع
 
4
 
صحيفة "فاينانشال تايمز" سلطت الضوء على انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنظمة "أوبك" متهما إياها برفع أسعار البترول بشكل مصطنع وذلك بعدما وصل البترول لأعلى سعر له منذ موجة الانخفاض في 2014، حيث وصل سعر البرميل إلى 75 دولار.. وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ضيق الرئيس الأمريكي من هذه الأخبار إلا أنها أخبار سعيدة للسعودية وروسيا حيث الاقتصاد الروسي يعتمد على الصادرات من الغاز والبترول بينما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يفضل أن تكون أسعار البترول مرتفعة لتسهيل إجراءاته الإصلاحية في البلاد.
 
الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة
 
5
 
على نحو أخرى ركزت صحيفة "الجارديان" على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين أمس الجمعة حيث تم قتل شابين فلسطينيين وإصابة 40 أخرين في المواجهات التي استخدمت فيها القوات الإسرائيلية "القوة الفتاكة" ولم تكن تستخدم أسلحة لتفريق المظاهرات على حدود غزة.
ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات الفلسطينية حتى منتصف مايو الذي يعد عيد تأسيس إسرائيل، والموعد الذي سيتم فيه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.