التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى ميلادها .. 3 أزمات في حياة "هالة سرحان"

هالة سرحان
هالة سرحان

امتلكت الإعلامية هالة سرحان، جرأة ووضوح عند طرح القضايا الشائكة الحساسة، ما ورطها فى العديد من الأزمات، لكن في معظمها تعود للشاشة، وتبدأ من جديد لترسيخ جودها على الشاشات العربية.

هالة سرحان
هالة سرحان مع فاهيتا
تميزت "سرحان" بطريقة مميزة فى تقديم الضيوف، حيث كانت مقدماتها طويلة إلى حد ما، وبررت ذلك قائلة:" ضيوفي من النجوم الكبار الذين يمثلون القوى الناعمة في البلد، سواء سياسة أو فكر أو ثقافة، فلا يجب اغضابهم، بل أن نفخر بهم".

لكنها تعترف خلال استضافتها فى حلقة أبلة "فاهيتا"، أن تلك المقدمات لم تعد تناسب الزمن الحالى لسرعته ورغبته فى مقدمات قصيرة لضيوفه، وفى ذكرى ميلاد الإعلامية هالة سرحان، نرصد أبرز الأزمات التى مرت بها.

حلقة "فتيات الليل"
تربعت أزمة حلقة "فتيات الليل" على رأس الأزمات التى واجهتها "سرحان" في عام 2007، في برنامجها "هالة شو"، والذى قدمته على قناة روتانا، وتناولت فيه موضوع فتيات الليل، وآثارت الحلقات غضب عددا كبيرا من المصريين، وواجهت"سرحان" اتهاما بـ"الإساءة لسمعة مصر".
وتسببت تلك الأزمة فى مغادرة هالة سرحان لمصر، وتوقف برنامجها، بعد الضغط الشعبى لرفض إذاعة الحلقات، وعلقت "سرحان" على تلك الأزمة حينها قائلة:" أنا مش عيلة صغيرة علشان أعيط وأقول للناس الحقوني، ولم يكن لدىّ وقت "لآهاتي" مع تفاهات، لكن أحيانًا ترى أن أزمة الإدارة في الجهات الإعلامية أنها لا تستطيع أن تقيم علاقة جيدة مع "الموهبة".
2014-635390505317399093-739
آثار الحكيم ورامز جلال
أزمة هالة سرحان مع آثار الحكيم
من بين الأزمات التى واجهتها "سرحان" تلك المعركة التى نشبت بينها وبين الفنانة آثار الحكيم، ما آدى إلى تصاعد الخلاف والإتهامات بينهما، ونشبت الأزمة بسبب حلقة "رامز جلال مع النجوم"، والتى قادت "الحكيم" إلى رفع دعوى قضائية ضد "رامز"، لتنتقدها "سرحان" وتؤكد أن الحكيم تقاضت مبلغا ماليا واتفقت على تصوير الحلقة، فكيف لها أن تختصم رامز جلال قضائيا.
وعرضت الإعلامية هالة سرحان، ببرنامجها "آن الآوان" على المحور صورة إيصال استلام النقدية الذي وقعت عليه الفنانة آثار الحكيم، مقابل تصويرها تلك الحلقة، قائلة: "ملكيش حق يا آثار، وطالما رافضة المبدأ رجعيلهم فلوسهم على الجزمة"، وتسببت تلك التصريحات فى هجوم آثار الحكيم عليها.
وقالت "الحكيم" خلال برنامج "ولا تحلم" مع الإعلامي نيشان، إن "سرحان" حاولت التشويش على صوتها عندما تم عرض رد مسجل على قناة المحور، مضيفة أن الإعلامية اغتابتها 4 مرات لتوجيه رأي الجمهور قبل حكم المحكمة، وأضافت: «هالة سرحان كانت خائفة من استضافتي للحوار وتحاول العودة مجددًا لمجدها بعد طردها من مصر على يد سوزان مبارك، تم طردها من نصف الدنيا، ومن الأهرام، وهي ليست عضوة بنقابة الصحفيين، وصاحبة حلقة فتيات الليل».
هالة سرحان
هالة سرحان
أزمة "سرحان" مع قناة الحياة
رحيل "سرحان" عن قناة الحياة ضمن قائمة الأزمات التى واجهتها، وترددت عددا من الشائعات حول سبب رحيلها، بعد أن تولت رئاستها لعدة أشهر، فالبعض أكد أنها تعود لسبب خلاف كبير نشب بينها وبين تامر أمين.
فيما نشرت بعض وسائل الأعلام أن سبب الأزمة يعود إلى رحيل مع عماد الدين أديب، بسبب خلاف مع رئيس القناة، لتأجيل حوار مع وزير الخارجية ما تسبب فى رحيل "عماد أديب" وأعقبه رحيل" سرحان" عن القناة.
لكن" سرحان" حسمت كل الشائعات التى ترددت فى بيان رسمى، أكدت أنها اتفقت على الرحيل من منصبها كرئيس لشبكات قنوات الحياة، وهى تؤكد أنه جاء بناء على اتفاق مسبق مع شركة "هوم ميديا" المالكة لشبكة قنوات الحياة، والتى أبدت رغبتها في إنهاء التعاقد، وترك منصبها كرئيس للشبكة، وبعد عدة اجتماعات ثنائية جمعتها بشريف خالد رئيس مجلس إدارة "هوم ميديا"، شرحت خلالها الدوافع التي بنت عليها القرار لترحل عن القناة.