التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. الهجوم الثلاثي على سوريا لم يؤتي ثماره

ترامب
ترامب

ركزت الصحف العالمية على العديد من القضايا الدولية المثارة في المرحلة الراهنة، من بينها الوضع في سوريا، وتداعيات الهجوم العسكري الذي شنته الولايات المتحدة بالمشاركة مع كل من بريطانيا وفرنسا على مواقع تابعة للرئيس السوري بشار الأسد.

نيويورك تايمز

نشرت نيويورك تايمز تقريرًا حول الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة على سوريا، قالت فيه إن المخابرات العسكرية الأمريكية أصدرت تقريرًا حول جدوى الهجوم على سوريا، موضحة أن الهجوم الثلاثي لن يؤدي إلى إعاقة الهجمات الكيميائية السورية، بل أنها ستكون حافزا لاستمرار الرئيس السوري بشار الأسد في البحث وتطوير أسلحته الكيميائية، لاستخدامها في المستقبل.

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن تكلفة الهجوم على سوريا بلغ حوالي مائة مليون دولار، وهو ما يعادل ضعف تكلفة الهجوم المماثل الذي شنته الولايات المتحدة على مطار الشعيرات العسكري العام الماضي، وهو الأمر الذي رد عليه الرئيس الأمريكي ترامب، في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: "الهجمات التي شنها الحلفاء على سوريا كان لا يمكن لها أن تؤدي إلى نجاح أفضل مما تحقق".

واشنطن بوست

من زاوية أخرى، ذُكرت سوريا في العناوين الرئيسية لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حيث أشارت إلى جهود إعادة البناء في مدينة الرقة، وأوضحت الصحيفة أن المدينة مازالت تعاني من الدمار رغم مرور ستة أشهر كاملة منذ تحريرها من ميليشيات داعش الإرهابية.

واشنطن بوست
واشنطن بوست

وقالت أن الوضع الراهن في المدينة التي كانت يوما عاصمة خلافة داعش المزعومة، تمثل اليوم خطرا كبيرا عليها، حيث أن حالتها الراهنة، ربما تمثل فرصة جديدة لعودة الميليشيات المتطرفة من جديد.

الجارديان

بينما خبر افتتاح السينما السعودية، كان محل اهتمام كبير من قبل صحيفة الجارديان البريطانية، وقال إن هذا الحدث يعد تاريخيا بالنسبة للمملكة العربية السعودية، التي عانت من إغلاق دور السينما منذ 35 عامًا،والفيلم الذي دشن به  عوة دور السينما في المملكة العربية السعودية هو "Black Panther".

السينما السعودية
السينما السعودية