التوقيت الأحد، 24 أكتوبر 2021
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

المؤامرات تلاحق La Casa De Papel في تركيا

مسلسل  La Casa De Papel
مسلسل La Casa De Papel
نظرية المؤامرة تسيطر على تركيا فيما يخص عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين لأقل شبهة أو وشاية بسبب محاولة الانقلاب العسكري.. لكن هناك ضحية أخرى لهذه النظريات، وهو مسلسل La Casa De Papel الشهير.
 
بالرغم من شعبية المسلسل الكاسحة سواء في العالم العربي أو تركيا وخاصة بين الشباب، فإن الحكومة التركية تنظر بريبة للمسلسل وتعتبره يضم رسائل خفية لأعداء الرئيس التركي ومعارضيه.
 
وبحسب موقع "أحوال" التركي، فإن المعلق السياسي عمر توران المؤيد لأردوغان في قناة Akit TV يرى أن المسلسل يضم رسائل خفية تشجع على الانقلاب على أردوغان.
 
وقال في تغريدة على "تويتر" أيضا إن الإعلان الذي نشرته شبكة نتفليكس لمسلسل  La Casa De Papel في تركيا ربما يعتبره البعض أمرا عاديا، لكنه في الحقيقة يحمل رموزا ورسائل خفية ضد الحكومة التركية مثل الرجال والنساء الذين يرتدون ملابس حمراء وهم يمرون في مناطق تاريخية في إسطنبول قبل التجمع في حي كاديكوي الذي يعد من الأماكن التي يتجمع فيها معارضو أردوغان.
 
كذلك يعتبر الإعلامي التركي أن الإعلان به رسائل أخرى سياسية، مثل الثانية 37 يظهر فيها أشخاص مسلحون ويرتدون ملابس حمراء، بينما الترجمة تقول (دعوهم يعتقدون أنكم محاصرون)، وهذا يعني رسالة للتخطيط ضد الحكومة التركية، على حد قوله.