التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:56 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. سوريا وكوريا الشمالية على الأجندة الأمريكية

ركز عرض الصحف ليوم 18 أبريل 2018 على زيارة مايك بومبيو السرية لكوريا الشمالية، بجانب تطورات الأزمة السورية بجانب وفاة باربرا بوش، وتجدد أزمة فيسبوك.
 
صحيفة "واشنطن بوست" ركزت على زيارة مايك بومبيو لكوريا الشمالية سرا قبل تسلمه مهام منصبه رسميا كوزير للخارجية الأمريكية، وبصفته مديرا للمخابرات الأمريكية، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا يأتي كأكبر دليل على جدية الاستعدادات للقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.
 
أما صحيفة "نيويورك تايمز" فسلطت الضوء على وفاة "باربرا بوش" زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ووالدة جورج بوش الابن، ووصفتها الصحيفة بأنها أم أشهر سلالة سياسية في أمريكا وكانت أكثر شعبية من زوجها وابنها وكانت مصدر الاستقرار في العائلة السياسية التي اشتهرت بالأزمات.
 
على نحو آخر، ركزت صحيفة "الجارديان" على الهجوم الكيماوي في سوريا قائلة إنه حتى مع دخول المفتشين الدوليين لسوريا للتحقيق في الهجوم الكيماوي في دوما فإن الأطباء السوريين تعرضوا للتهديد حتى لا يفصحوا عن حدوث هجوم كيماوي، إلا أن وسائل إعلام سورية شككت في هذا الكلام وقالت إنه من مصادر غير موثوقة.
 
بينما ركزت صحيفة "فاينانشال تايمز" على فضيحة جديدة لـ فيسبوك وهي حصوله على بيانات التعرف على الهوية بالوجه بدون موافقة المستخدمين، ويأتي ذلك مع أزمة أخرى هي انكشاف أن عدد المستخدمين الذين تعرضت بياناتهم للسرقة في فضيحة كامبريدج أناليتيكا يفوق الـ87 مليون المعلن عنهم بكثير.
 
أما مجلة "التايم" فنشرت تقريرا عن كون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصر هو وإدارته على شن الهجوم على سوريا بدون أن يكون لديهم دليل على وجود هجوم كيماوي في دوما أو أن يكون الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولا عن الهجوم أصلا.. وأن السبب الحقيقي لعدم شن الهجوم الموسع الذي أراده ترامب كان غياب الدليل القاطع وأيضا رفض وزارة الدفاع الأمريكية شن عملية عسكرية واسعة بدون دليل.