التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. ضربات جديدة في سوريا وترامب يهادن روسيا

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين
عرض الصحف العالمية ليوم الثلاثاء 17 أبريل ركز على الضربة الجديدة على سوريا، ورفض ترامب ممارسة ضغوط على روسيا، بينما بريطانيا تتخوف من انتقام موسكو وخلاف يشتعل بين ألمانيا وفرنسا.
 
ركزت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم على ضربة عسكرية جديدة وقعت على مدينتي دمشق وحمص السوريتين، فجر اليوم الثلاثاء بتسعة صواريخ، وأصابع الاتهام تتوجه لإسرائيل، مع تأكيد واشنطن بعدم ضلوعها في الهجمات.
 
أما صحيفة "نيويورك تايمز" فقالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوقف عقوبات جديدة كانت ستصدر ضد روسيا، وهو بذلك، بحسب الصحيفة، يخالف تصريحات نيكي هيلي التي توعدت موسكو بمزيد من الضغط بسبب دعمها للرئيس السوري، واتهامها لموسكو أيضا بالتلاعب في أدلة الهجوم الكيماوي في دوما.
 
على نحو آخر، أفردت صحيفة "التليجراف" تقريرا عن الوسيلة التي يمكن بها لروسيا شن حرب إلكترونية ضد بريطانيا التي شاركت في الضربة الثلاثية على سوريا، وذلك بعدما حذر مركز الأمن القومي الإلكتروني من أن خطر الاختراقات والقرصنة من روسيا في أعلى درجة له حاليا كنوع من الرد على الضربة التي استهدفت الحكومة السورية.
 
في حين سلطت "الجارديان" الضوء على دخول المفتشين والمحققين الدوليين لمدينة دوما السورية يوم الأربعاء، ولكن مع ذلك تشير الصحيفة إلى أنه من الصعب الخروج بنتائج إيجابية من هذا الإجراء بدعوى أن أمريكا تتهم روسيا من الآن بالتلاعب بالأدلة وتهريب جثامين قتلى الهجوم الكيماوي المزعوم.
 
أما "فاينانشال تايمز" فركزت على الخلاف السري بين ألمانيا وفرنسا على قيادة الاتحاد الأوروبي، وكيف سينكشف هذا خلال الاجتماع المقبل لقادة الاتحاد في بروكسل، حيث يريد ماكرون ردا من ألمانيا على الإصلاحات التي طالب بها قبل عام تقريبا ومع ذلك لا تريد ألمانيا تمريرها.