التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

أستاذة فلسفة: مشاركة القوات المسلحة في مارثون ذوي الإعاقة قدوة لباقي الجهات

 الكلية الحربية تشارك مؤسسة إبنى للفئات الخاصة وأطفال التوحد فى تنظيم ماراثون رياضى
الكلية الحربية تشارك مؤسسة إبنى للفئات الخاصة وأطفال التوحد فى تنظيم ماراثون رياضى

استمرارًا لدعم القوات المسلحة ودورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية في دعم مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسات الرعاية لذوى الاحتياجات الخاصة، شاركت الكلية الحربية مؤسسة ابنى للفئات الخاصة وأطفال التوحد فى تنظيم ماراثون رياضي تحت عنوان (أجرى من أجل أطفال التوحد) .

وشارك في الماراثون الرياضي طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس ومئات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة وعدد كبير من المواطنين لدعم الأطفال .

 

جندي مصري - الجيش المصري

وقالت الدكتورة هناء عبد العزيز أستاذة الفلسفة بجامعة حلون، لقد ساهم هذا الماراثون الرياضي الإنساني في رفع الروح المعنوية لأطفال التوحد وهم بالفعل بحاجة ماسة لهذا الدعم الوطني والنفسي والاجتماعي، والأمر الأعظم أنه يأتي من خلال القوات المسلحة التي تدعم المواطنين من كافة الفئات والطبقات، وبالأخص ذوى الاحتياجات الخاصة والأمراض النفسية وتقف بجانبهم وتقدم لهم الدعم النفسي والمعنوي.

 

179089_1426206594004_1797984900_801263_6434268_n
 

وأضافت، تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، "هذا الاهتمام  من الدولة والقوات المسلحة ينعكس على بقية الهيئات والجهات لكي تحذو على خطى القوات المسلحة، وتهتم هي الأخرى بأطفال التوحد، وهو ما يساهم في زيادة الوعي بهذا المرض وكيفية العناية بهؤلاء الأطفال وأسرهم.

وأشارت دكتورة الفلسفة ، إلى أن هذا عهدنا دائما بقواتنا المسلحة، التي تسلط الضوء على الفئات الأكثر احتياجا للمساندة، فينتبه لهم بقية أفراد المجتمع لتأخذ في الاهتمام والدعم النفسي.

اقرأ ايضا : 

صور.. إحباط هجوم إرهابي بوسط سيناء والقضاء على 14 تكفيريا