التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو: الرايخ الألماني كابوس أوروبا القادم

الرايخ الالماني
الرايخ الالماني

قال مكتب المدعى الاتحادى الألمانى في بيان له  إن الشرطة داهمت منازل 8 من المعتقد أنهم أعضاء فى جماعة يمينية متطرفة فى برلين وفى ولايتى براندنبرج وتورينجين اليوم الأحد، بحثا عن أسلحة، وقد شملت العملية تفتيش منازل الثمانية الذين يشتبه أنهم أسسوا جماعة إرهابية يمينية متطرفة.

36857516_303
 

كان المحققون، الذين ساعدهم فى التفتيش أفراد من وحدة الشرطة «جى.إس.جى 9» المتخصصة فى مكافحة الإرهاب، يبحثون عن أسلحة بحوزة المتهمين الذين يعتقد المحققون أنهم مستعدون لقتل أفراد مستهدفين إذا تطلب الأمر، ولم يحتجزوا أحدا.

 

 

يعتقد المحققون إن المتهمين أعضاء فى جماعة مواطنى الرايخ الذين لا يعترفون بألمانيا الحديثة كدولة شرعية ويصرون على أن "الرايخ الألمانى" ما زال قائما رغم هزيمة ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، وتقدر المخابرات الداخلية أن جماعة مواطنى الرايخ تضم آلاف الأعضاء

 

جماعة الرايخ


جماعة الرايخ .

 

قتل أحدهم ضابط شرطة فى ولاية بافاريا فى أكتوبر عام 2016 عندما كان فريق من رجال الشرطة يستعد لدخول منزله لمصادرة بنادق صيد، وفي ذلك الحين "قالت السلطات إنه غير مؤهل لحملها باعتباره عضوا فى الجماعة".

وأشار البيان إن مداهمات اليوم لا صلة لها بواقعة «مونستر» أمس السبت، عندما قاد رجل عربة فان مخصصة للرحلات نحو مجموعة من الناس كانوا جالسين خارج مطعم فقتل شخصين قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه.

 

جدير بالذكر

 

ألمانيا النازية « Nazideutschland»

 

 اسم شائع غير رسمي يطلق على ألمانيا في الفترة الممتدة من عام 1933 حتى عام 1945، نسبة الى اسم الحزب النازي عندما كان أدولف هتلر وحزبه يحكمان ألمانيا دكتاتورياً

 تحولت ألمانيا تحت حكم نظام هتلر  إلى دولة فاشية استولى فيها الحزب النازي على البلاد وسيطر بشمولية على جميع جوانب الحياة تقريبا

 

الرايخ الألماني

 

 

كان الاسم الرسمي للدولة الرايخ الألماني "ديوتشس رايش" من سنة 1933 حتى 1943، و"غروديوتشس رايش" الرايخ الألماني الأكبر من 1943 إلى 1945، وهذه الفترة معروفة أيضا باسم أسماء الرايخ الثالث (الألمانية: دريتس رايش) أو الفترة الاشتراكية الوطنية وتنطق بالألمانية «زيت ديس ناتيونسوزياليسموس»، ومختصر باسم «نس-زيت»، و انتهى النظام النازي بعد أن هزمت دول الحلفاء ألمانيا في مايو 1945، مما أنهى الحرب العالمية الثانية في أوروبا.

 

الامبراطورية الألمانية

 
 

 

تخلت الإمبراطورية الألمانية بعد الحرب العالمية الأولى عن كلمة رايخ، والتي تعني "الامبراطورية"، وتحول الاسم الرسمي بالألمانية «German Reich» بصورة غير رسمية، ببساطة إلى ألمانيا.

 

دويتش رايخ

 

تم تطبيقه في كثير من الأحيان في خرائط معاصرة للإمبراطورية الرومانية المقدسة من «911-1806»

 

مسمي ألمانيا من الملكي للنازي

مواطني الرايخ
 

في ظل النظام الملكي لبيت هوهنتسولرن كانت معروفة بالامبراطورية الألمانية (1871-1918).

اما في فترة الجمهورية الديمقراطية، كانت تعرف بجمهورية فايمار (1919-1933).

وفي حكم الديكتاتورية الشمولية كانت تعرف باسم الرايخ الثالث أو ألمانيا النازية (1933-1945).

بعد عملية آنشلوس بضم النمسا في عام 1938، وأصبح اسم ألمانيا بصورة غير رسمية رايخ ألمانيا الكبرى (الألمانية : Großdeutsches Reich). كان الاسم الرسمي للدولة خلال عامين فقط (1943-1945) من الحكم النازي.

 

إقرأ أيضاً

"العثمانيون الألمان".. مليشيا أردوغان في ألمانيا