التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

طار بصاروخ يدوي لإثبات نظرية "الأرض المسطحة"

بدون عد تنازلي أو أي ترتيب انطلق صاروخ من نوع خاص ليس من إنتاج الجيش الأمريكي، بل من إنتاج ورشة منزلية.. والغرض إثبات أن الأرض مسطحة وليست كروية.
 

 
مايك هيوجز "61 عاما" سائق سيارة ليموزين، يصف نفسه بأنه "عالم صواريخ مبتدئ" وهو من المؤمنين بأن الأرض مسطحة وعد بأنه سيصعد بنفسه على متن صاروخ صنعه يدويا ليحلق في السماء، ويكتشف إن كانت الأرض كروية كما يدعى الإعلام المشكوك فيه، بحسب وجهة نظره، أم أن معتقداته صحيحة وأن الأرض مسطحة.
 
وفي تجربة غير قانونية، انطلق مايك هيوجز بالصاروخ اليدوي في صحراء أمبوي بولاية كاليفورنيا، وكان الصاروخ يحمل عبارة "الأرض مسطحة" وربط "هيوجز" نفسه بالصاروخ بحزام أمان وارتدى خوذة ومظلة وصعد للسماء بسرعة 560 كيلومترا في الساعة وعلى ارتفاع 571.
 
وكالة الأسوشيتد برس قالت إن المسافة التي صعد لها الصاروخ لا تكفي ليتمكن مايك هوجز من رؤية منحنى الأرض حتى يعرف أنها مستديرة.
 
ولذا نزل عالم الصواريخ المبتدئ بسرعة على الأرض بدون أن يغير قناعاته، لكن كانت بانتظاره سيارة إسعاف نقلته للمستشفى للتأكد من أنه لم يتعرض لإصابات خطيرة، وتم التصريح له بالخروج في نفس اليوم، وهو يقول "على الأقل أستطيع العودة لمنزلي وتناول العشاء مع قططي الأليفة".
 
وعن التجربة نفسها، قال: "هل أعتقد أن الأرض تشبه الطبق الطائر اللعبة؟.. أعتقد أنها كذلك.. لكن هل سأعرف هذا بشكل مؤكد؟ على الأغلب لا ولذا أريد السفر للفضاء للتأكد".
 
أما عن خطط مايك هيوجز للمستقبل فلا يبدو أنها أقل طموحا من صاروخه البدائي، حيث أعلن أنه يريد الترشح لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا.
 
ويذكر أن إحصائية من مركز "يو جوف" كشفت أن نحو 33% من شباب جيل الألفية يؤمنون بأن الأرض مسطحة على شكل دائرة ويحيط بها جليد يمنع مياه البحار والمحيطات من السقوط منها في الفضاء.
 
اقرأ أيضا..
 
"الأرض مسطحة".. نظرية شعبية بين أبناء الألفية