التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

بالصور.. "خالد" و"عطية الله".. أطفال يتامى تبناهم ورعاهم مشاهير

يوم اليتيم
يوم اليتيم
عانوا من اليتم، بعد أن فقدوا أحد آبائهم، ومنهم من فقد والديه، لكن القدر حمل لهم هدية الرحمة، وهو يجمعهم بمشاهير أحبوهم، فأغدقوا عليهم الحنان والاهتمام، فتبدلت مصائرهم من اليتم والتشرد والجفاء، إلى المحبة والعطاء في رعاية عدد كبير من النجمات اللاتي حرمن من الأمومة، أو فقدوا أبناءهم بالموت، فقرروا أن يرسموا بهجة على جبين يتيم بالتبني...
تحية كاريوكا مع ابنتها بالتبنى
تحية كاريوكا مع ابنتها بالتبنى
 
ابنة تحية كاريوكا في رعاية فيفي عبده
 
بعد سنوات طويلة أمضتها الفنانة تحية كاريوكا في تربية أبناء شقيقتها، بعد حرمانها من الأمومة، أهداها القدر طفلة رضيعة، على باب شقتها، قبل وفاتها بفترة وجيزة، فرفضت التخلي عنها، وقامت برعايتها، وسمتها "عطية الله"، وهو الاسم الذي أطلقه الشيخ محمد متولي الشعراوي عليها.
 
وتقول الناقدة الفنية ماجدة خيرالله عنها: " الراحلة كاريوكا تركت الطفلة الرضيعة عطية الله أمانة لدى فيفي عبده، وأوصاتها عليها خيرا، واحترمت فيفي الأمانة، وقامت بتربية عطية الله وكأنها ابنتها الثالثة، وألحقتها بأفضل المدارس، وإذا سألت فيفي عن أخبار الطفلة اليتيمة التي تركتها كاريوكا لديها، تتوتر وتقول: «اخفض صوتك البنت ما تعرفش حاجة، غير أنها بنتي، ولم تتاجر فيفي عبده يوما بهذه الحكاية».
 
مديحى يسرى
مديحة يسرى
 
تبني مديحة يسري لطفلة يتيمة 
 
صدمة كبيرة عاشتها الفنانة مديحة يسري بعد وفاة ابنها الوحيد "عمر" من زوجها الفنان محمد فوزي، في حادث سيارة، دفعها للتفكير في تبني طفلة يتيمة اسمها هبة، وجدتها في جمعية "ابنتي" التي كانت ملكا للفنانة نجلاء فتحى، فقررت مديحى يسرى تبينها، 
وفي أغسطس عام 2014، وثقت "يسري وصيتها في الشهر العقاري، مانحة جزءًا من أموالها لابنتها بالتبني"، وقالت «يسري» إنها «حرصت على تأمين مستقبل ابنتها، لحمايتها من غدر الزمان، على حد تعبيرها، ولكي تتمكن من مواصلة تعليمها دون الحاجة إلى أي شخص».
 
ليلى علوي تتبنى ابنها خالد
 
حرمت الفنانة ليلى علوي من الأمومة نظرا لتأخر سن زواجها، فعوضت هذا الحرمان بتبنيها طفلا يتيما لأحد أقاربها بعد موتها، واسمه خالد، وظهرت "علوي" في كثير من الحوارات لتكشف عن هويته، وهي تؤكد أنها تبنته بعد وفاة أمه مباشرة، وهو فى عمر الخمس سنوات، ونظرا إلى وصيه الأولى قررت "علوى" تبنيه، وكانت تحرص علىاإلتقاط عدد كبير من الصورمعه
 
وفي إحدى الصور التي جمعتها معه فى عيد ميلاده، قالت له: "يا أحلى حاجة في عمري.. كل سنة وأنت طيب يا حبيبي و يا رب تفضل دايما كويس وجنبي.. و دايما بتخليني فخورة بيك وبإنسانيتك وحنانك وإن أنت دايما بتحس بيا... ربنا يحفظك ويبعد عنك كل حاجة وحشة عشان أنت كل بكرة الجاي".
 
صورة ليلى علوى ما ابنها خالد
صورة ليلى علوى ما ابنها خالد
 
الطفلة نور والفنانة أمل حجازي
قبل أن تقدم الفنانة أمل حجازي على الزواج فى سن متأخر وتنجب ابنها، قررت "حجازي" أن تخوض تجربة التبني لطفلة يتيمة اسمها "نور" تبنتها "حجازي" من إحدى دور الأيتام، وهي في الثالثة من عمرها أواخر عام 2005، بعد أن فقدت أمها جراء جريمة بشعة، حيث قتل المجرمون أمها أمام عينيها، وانتشرت صورة "نور" بجانب أمها، فآثارت عاطفة "حجازي" لتقرر بعد هذا المشهد تبنيها.
 
حورية فرغلى
حورية فرغلى
 
حورية فرغلي
 
كشفت الفنانة حورية فرغلي، في إحدى الحوارات الإعلامية، عن قيامها بتبني مراهقة، لكنها فوجئت بحملها في الشهر الرابع، فأكدت لها أنها لا تستطيع تحمل مسؤولية الطفل وحدها، لكنها عرضت عليها البقاء معها هي وابنها فوافقت وخصصت لهما فيلا للعيش معا.