التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

بسبب كامبريدج أناليتيكا.. ويل فاريل ينضم لمقاطعة فيسبوك

انضم النجم الأمريكي "ويل فاريل" لحملة مقاطعة فيسبوك، حيث أعلن مساء الثلاثاء أنه وفي خلال 72 ساعة سيقوم بإلغاء حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.
 
وبحسب موقع "ماشابل" كتب فاريل منشور قال فيه: "لطالما كان عندي كراهية للسوشيال ميديا"، لكنه كان يستخدمها من أجل الترويج لأعماله هو وغيره من زملائه، ولكن فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" كانت القشة التي قصمت ظهر البعير.
 
وأضاف: "أعرف أني لست وحدي عندما أقول إنني أصبت بالاضطراب عند سماع أخبار إساءة كامبريدج أناليتيكا لبيانات مستخدمي فيسبوك، من أجل تقويض ديموقراطيتنا وتنتهك خصوصيتنا" .. "أشعر بالاشمئزاز أكثر عند معرفة رد فعل Facebook على هذا الانتهاك والذي كان في البداية حجب حساب من كشف الفضيحة.. ولذا لا يمكنني بضمير مطمئن أن استخدم خدمات هذه الشركة التي تسمح بنشر الدعاية واستهداف المستضعفين".
ويل فاريل يقاطع فيسبوك
 
ويل فاريل أصبح الآن أحدث المشاهير المنضمين لمقاطعة عملاق السوشيال ميديا، بعدما قام الملياردير إيلون ماسك بإلغاء صفحات شركة تسلا وشركة SpaceX.. ولكنه قال إن الأمر ليس له سبب سياسي، ولكن السبب هو أن موقع الفيسبوك يصيبه بالتوتر، وإن كان البعض اعتبر ذلك إشارة للخلاف الشخصي بين ماسك ومارك زوكربيرج.
 
المطربة شير أيضا أعلنت أنها قامت بإلغاء حسابها على الفيسبوك أيضا، قائلة إنه على الرغم من أن الموقع ساعدها كثيرا في أعمالها الخيرية فإن هناك أشياء أهم من المال.
 
وكان برايان أكتون مؤسس واتساب أول من دعا الناس لمقاطعة الفيسبوك في أعقاب تفجر فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" الشركة التي سرقت بيانات 50 مليون من مستخدمي الموقع واستخدمها من أجل دعاية سياسية موجهة في الانتخابات الأمريكية 2016.
 
وبناء على هذه الفضيحة تم استدعاء مارك زوكربيرج للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي.. علما بأنه كان خرج في تصريحات إعلامية قائلا إنه مستعد لإخضاع الفيسبوك للرقابة الحكومية الأمريكية ووضع ضوابط قانونية لاستخدامه.
 
اقرأ أيضا..