التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

"الطابور للجميع".. هكذا ضرب المسؤولون المثل في احترام "الآخرين"

المسؤولون في الطوابير
المسؤولون في الطوابير

عادة ما نكره الانتظار في الطوابير، ونشعر بالملل. لكن الأمر يختلف عند الذهاب للإدلاء بأصواتنا في الانتخابات والاستفتاءات، وكثيراً ما تشهد الطوابير خلافات بين الواقفين بسبب محاولات أصحاب النفوذ أو السيطرة تخطي أدوارهم، لكن الأمر أيضاً يختلف في طوابير الانتخابات والاستفتاءات، فالجميع يحرص على احترام الآخرين، بما فيهم المسؤولين وكبار رجال الدولة.

منذ بدء عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، حرص العديد من المسؤولين وكبار رجال الدولة على الإدلاء بأصواتهم في أوقات مبكرة، وحرصوا أيضاً على الوقوف في الطابور كباقي الناخبين دون تجاوزهم بحجج أمنية أو غير ذلك، وهو ما لاقى احترام الجميع.

ظهر رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، في الطابور بلجنة 2 بالجامعة العمالية بمدينة نصر، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وصمم على ألا يتجاوز غيره في الطابور.

على عبد العال
علي عبد العال

 

وأكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البلاد مستقرة والمؤسسات الدستورية قوية وتعمل بكفاءة والإنجازات كبيرة على الأرض، موضحا أن هناك مشروعات عملاقة نُفذت، والباقي في الطريق للتنفيذ، وأن الهيئة الوطنية للانتخابات توفرت لها كل الإمكانيات.

ووقف المهندس هشام عرفات، وزير النقل، في الطابور وسط الناخبين للإدلاء بصوته بمدرسة نبوية موسى بمنطقة مدينة نصر، وسط تكثيف أمني بمحيط المدرسة.

وزير النقل
وزير النقل

 

المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أدلى بصوته الانتخابي بلجنة رقم 3 مدرسة سيزا نبراوي الابتدائية بالتجمع الخامس- بالقاهرة الجديدة " "الحي الرابع بجوار قسم أول"، وحرص الوزير على الوقوف في طوابير الناخبين.

طارق قابيل
طارق قابيل

 

وأمام مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الوحدة بمنطقة زهراء المعادي، وقف الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، واصطف مع باقي الناخبين في طابور، حتى جاء دوره للإدلاء بصوته.

وأدلى كمال الدالي محافظ الجيزة، بصوته في مدرسة القرية السياحية بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر، وحرص على الوقوف في الطابور.

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

 

وأدلى المهندس ياسر الدسوقى محافظة أسيوط بصوته في الانتخابات الرئاسية داخل لجنة "3" بمقره الانتخابي بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بمدينة أسيوط.

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

 

ووقف محافظ أسيوط في طابور الانتخابات، مؤكدا على وعي المواطن الأسيوطي بأهمية المرحلة الراهنة وحرصه على الإدلاء بأصواته في الانتخابات الرئاسية.

ووقفت السفيرة فايزة أبوالنجا، مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سابقاً في طابور مقر اللجنة الانتخابية رقم ٣ بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، رافعة علم مصر مكتوب عليه "انزل شارك".

فايزة أبو النجا
فايزة أبو النجا

 

وأدلى العديد من المسؤولين بأصواتهم في الانتخابات، من بينهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وكذلك عدد من الوزراء منهم إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وسامح شكري وزير الخارجية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إضافة إلى المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة.

إيناس عبدالدايم
إيناس عبدالدايم

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام: الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألف و706 لجنة فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض بمعاونة 110 آلاف موظف.

 

اقرأ أيضا:

رئيس حماية المستهلك يدلى بصوته ويؤكد: المشاركة بمثابة ثورة يونيو الثانية

في المنوفية.. مٌسن كفيف يدلي بصوته بانتخابات الرئاسة 2018

شيخ الأزهر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسة

حسن صقر يطالب المصريين بالمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية

صور.. إقبال كبير في الانتخابات الرئاسية بالجيزة في أول ساعة

من "تحيا مصر" لـ"تسلم الأيادي".. هكذا كانت لجان الانتخابات ببولاق

رئيس الوزراء يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة

مفتي الجمهورية يدلي بصوته في مسقط رأسه بالبحيرة

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية يدلي بصوته في التجمع الخامس

سامح شكري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالتجمع الخامس

فيديو.. زغرودة حلوة رنت في لجنتنا.. ناخبات الزاوية الحمرا يصوتن

19826.. الخط الساخن للهيئة الوطنية للانتخابات لتلقي أية شكاوى

محلب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمعادي