التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

لماذا اختفى الجوكر في Suicide Squad؟

أكثر شخصية أثارت الجدل في فيلم Suicide Squad وأكثر شخصية أثارت خيبة الأمل بين الجمهور، إنه الجوكر الذي وعد المخرج ديفيد آير أن يكون مفاجأة الفيلم، فكان أقل الشخصيات ظهورا في الفيلم.
 
بعد الضجة التي اشتعلت في صيف 2016 من غضب المعجبين ظهر المخرج ديفيد آير على "تويتر" ليفصح عن السبب وراء خط الأحداث غير المتناسق في الفيلم، حيث قال في تغريدة إن القصة الأصلية التي أرادها هي "بعد أن يقوم الجوكر بإلقاء هارلي كوين خارج الطائرة المحترقة يقوم بعقد صفقة مع انشانتريس (كارا ديليفين) وكان يفترض أنه سيأخذ هارلي ليحكم جوثام، إلا أن هارلي ترفض خيانة أصدقائها الجدد وينقلب عليه فريق Suicide Squad بالكامل مما يضطره للهروب".
 
 
حتى الآن لا نعرف لماذا تم حذف المشهد، لكن ربما كان السبب هو أن المشهد كان سيجعل هناك الكثير من القصص الجانبية غير المحسومة في الفيلم.
 
في كل الأحوال تبرير ديفيد أير لم يرض الكثير من المعجبين الذين ألقوا باللوم على عدم تمسكه بقصة كاملة واضحة للجوكر، على الرغم من أن الشخصية كانت جزءا رئيسيا من تسويق الفيلم، ثم اقتصر دوره في الفيلم على 10 دقائق فقط.

Image result for joker suicide squad

 
وهناك طرف آخر يلقى عليه باللوم، وهي شركة وارنر بروس المنتجة أساسا لكل أفلام DC، والسبب هو أن الشركة تدخلت في العديد من المرات في سير قصة الفيلم ووضعت شروطا حتى خرج الفيلم بشكل يخالف ما يريده آير.
 
تدخلات الشركة أفسدت أيضا فيلم Justice League، بالنسبة للمعجبين الذين قرأوا أخبار وجود نسخة أخرى من الفيلم من تصوير زاك سنايدر لم تعجب الاستديو، فقام المنتج باستبدالها بنسخة جوس ويدون التي تم عرضها في السينما، ولم تلق الرضا من الجمهور أو النقاد على حد سواء.
 
وحتى الممثل جاريد ليتو كان أعرب عن عدم رضاه لما حدث للجوكر، الشخصية التي كان متحمسا للغاية للقيام بها، حيث قال في حوارات صحفية أثناء الترويج للفيلم: "هل هناك مشاهد عرضت أصلا"، وذلك تعليقا على القص والحذف الذي تعرض له الدور في الفيلم، قائلا إنه كانت هناك كمية مشاهد تكفي لصنع فيلم آخر خاص بالجوكر فقط.