التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..الصين تستعرض عضلاتها بأول دبابة من دون سائق

دبابة
دبابة

سعت الصين لتطوير قواتها المسلحة، بشكل ملفت للنظر خلال العقدين الأخيرين، حيث خصصت ميزانية جبارة لتحقيق هذا الهدف، لتخرج من عباءة التسليح أو المساعدة الروسية.

Recent footage showing a Type 59 tank being driven by remote control reveals that China's unmanned tanks are now in their testing stage pic.twitter.com/8FzZWyLZZY

وقد حققت الصين خلال خطتها الطموحة فى التطوير، ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تخشى مواجهتها عسكريا، فى ظل قراءات محللين عسكريين بأن المواجه العسكرية لن تكون بعيدة فى حال احتدم الصراع حول بحر الصين الجنوبي الذى تدعى الصين أحقيتها فيه، وترفض الولايات المتحدة هذا الحق.

وفاجأت الصين فى الأيام القليلة الماضية العالم، بعرض دبابة محدثة من طراز" Type 59" من دون سائق ومزودة بنظام ذكاء اصطناعي، بحسب التلفزيون الصيني الرسمي، الذى عرضها، مؤكدا فى تقرير، أنه تم تطوير الدبابة المتوسطة"Type 59 (WZ-120)" والمصنعة على أساس الدبابة السوفييتية "Т-54".

وسيتم العمل بشكل أكبر على تطوير الدبابات المسيرة، وسيتم ربطها بالأقمار الصناعية والطائرات، لتعمل بشكل مجدي وفاعل.

فى سياق متصل، أعلن التلفزيون المركزي الصيني، اليوم الجمعة، أن القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني ستجري مناورات عسكرية في مياه بحر الصين الجنوبي قريبا، مشيرا إلى أن هذا تدريب سنوي تم التخطيط له مسبقا، بهدف التحكم وزيادة مستوى التدريبات العسكرية والقدرة القتالية العامة على الانتصار، وأن التدريبات ليست موجه ضد بلدان أخرى أو أهداف".