التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

من هي ليندا سليمان التى كرمها الرئيس السيسي اليوم بمناسبة عيد الأم ؟

السيسي يكرم معلمة الوزراء لنده سليمان
السيسي يكرم معلمة الوزراء لنده سليمان

وقار كبير حملته لندا سليمان، معلمة وناظرة مدرسة الستة وزراء فى مصر، خلال حفل تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد منحها وسام الكمال ، في لقاءات سابقة في أكثر من حوارتلفزيونى، أكدت فخرها بالنجاح الكبيرالذي حققه تلامذتها، ليكونوا نبراسًا للعالم أجمع.

في رحلة طفولة الستة وزراء، كانت دائما تستقبل "سليمان" تلامذتها في الصباح بصيغة "صباح الخير يا تلاميذى Good Morning My students"، للإعلامية رشا نبيل، في برنامج مصر النهاردة: "لو مصبحتش عليهم معرفش اشتغل"، مضيفه أنها كانت تحرص على أداء التلاميذ لتحية العلم، حتى يعرفوا قيمة ذلك الفعل فى المستقبل ويحترموه.

حكايات إنسانية كبيرة جمعت المعلمة وناظرة المدرسة بتلامذتها من الوزراء، وفى مقدمتهم الدكتورخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والذي كان أحد تلامذتها، وهويؤكد على وقارها الذى كان يدفعهم إلى الخوف والقلق منها، وهو ما أكد عليه  الدكتور هشام عرفات وزير النقل: "كان ليها هيبة لما كانت بتخش المدرسة وتقولنا صباح الخير".

أما الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أوضحت أنها كانت رئيسة اتحاد الطلاب في المدرسة، وحصل خلاف بينها وبين إحدى المدرسات جعلها منزعجة بشكل كبير، الأمر الذى جعلها تنسحب من طابور الصباح، وعدم الذهاب إلى المدرسة في اليوم التالي.

تدخلت السيدة ليندا سليمان  لإعادتها إلى المدرسة مرة أخرى، بعد احتواء الأزمة بشكل به قدر من الحكمة، وقالت للمعلمة: "بنتى معملتش حاجة غلط"، بالرغم من صرامتها الشديدة داخل المدرسة، واستكملت الوزيرة بالقول: "مواقفها غاية فى الاحترام.. والكلمة الطيبة دائما تعطى طاقة إيجابية لأنها تحفيز".

وأكدت "سليمان"  أنها لا تعرف الجرأة إلا في الحق، وسعيدة أنها قدمت دورها على أكمل وجه وضمير وحب للوطن، مؤكدها على فخرها الشديد بما قام بها تلميذها وزي التعليم العالي، بقراره بعمل تحية للعلم في الجامعات.
 
ليندة سليمان
لندا سليمان