التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من "شعبولا" للطفل سيف.. 6 أغانٍ رئاسية في 4 سنوات

بشرة خير
بشرة خير

"لكل شيخ طريقة".. مقولة تعد هي الأنسب للأغاني التشجيعية التي يشهدها الشارع المصري قبل انتخابات الرئاسة، حيث يسعى المطربين إلى حث المصريين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، وفي هذا الإطار يستعرض "دوت مصر" خلال السطور التالية أغاني الانتخابات خلال الأربع سنوات الأخيرة.

أزيكم سلامات

قبل أيام قليلة على انطلاق ماراثون انتخابات الرئاسة بالداخل، والتي من المقرر انطلاقها يومي 26، 27،28 مارس الجاري، والتي يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، أطلق المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، أغنية وطنية تحت عنوان "يا رجالة مصر أزيكم سلامات.. وحشنا الانتخابات".

وتقول كلمات الأغنية: "بحب أهل البلد، وبعز أهل البلد، وجاي أقول نصيحة لكل أهل البلد، هيييييييييييييه، يا رجالة مصر أزيكم سلامات، لازم نقول أننا مش أقل من الستات، عايزين نوري كل العالم، ونروي كل خبيث، رجالة مصر الحرة لما بيختاروا رئيس، ستات مصر الجدعان نزلوا وقفوا طوابير، عاوزينهم برضوا يشوفوا إن الرجالة كتير، انزل وخد حبايبك في كل حي وبيت، خي العالم يشوفوك وقولهم أنا جيبت".

شعبان عبد الرحيم

مصر محتاجانا

"شعبان" لم يكن أول من أطلق أغنية تشجيعية لحث المواطنين على التوافد للجان الاقتراع، بنفس الطريقة طرح أمير الغناء العربي هاني شاكر، نهاية شهر  يناير الماضي كليب أغنيته الوطنية الجديدة "مصر محتاجانا".

ونصت كلمات الأغنية: "مصر محتاجانا، محتاجة لكل أب، محتاجة لحضن أم، محتاجة لكل وطني من قلبه يخاف عليها، محتاجة لكل شاب، وأملها في كل طفل، لكن في ناس غريبة عماله تهد فيها".

صوتنا معاك

وحرص الفنان مصطفى حجاج، على المشاركة في عملية حث الناخبين على الذهاب للجان الاقتراع، وطرح أغنية "صوتنا معاك" التي تعكس حال لسان الشارع المصري، مع اقتراب انتخابات الرئاسة 2018.

"مساء الخير"

أما عن الفنان الإماراتي حسين الجسمي، سعى إلى التواجد في المشهد نفسه، وطرح فيديو كليب لأغنيته الجديدة "مساء الخير" الخاصة بالانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

الأغنية صوُرت على مدار يومين كاملين، بمشاركة مجموعة من الفنانين، أبرزهم هاني رمزي، أحمد صيام، أشرف زكي، روجينا، مها أحمد، رانيا يوسف، إيمان العاصي، إيمي سالم، محمد عادل، ميار الغيطي، طارق صبري.

"بشرة خير"

وبالعودة إلى عام 2014، نجحت أغنية " بشرة خير" للفنان الإماراتي حسين الجسمي أيضًا، في خطف أنظار الشارع، خاصة بعد أن أصبحت فيما بعد شائعة في العديد من بلدان العالم المختلفة، لتبقى في ذاكرة الجميع رغم مرور الوقت.

 

"انزل وشارك"

انتخابات الرئاسة عام 2014 لم تكتفي فقط بـ "بشرة خير"، بعد أن شهد الشارع المصري ظهور أغنية جديدة بطلها طفل لا يتجاوز ال 10 سنوات، حيث قدم الطفل سيف الله مجدي أغنية بعنوان "انزل وشارك"، ونجحت في أن خطف أنظار الكثيرين بسبب صغر سن الطفل.