التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

7 مشاهد ترسم ملامح اليوم الثانى لتصويت المصريين بالخارج فى انتخابات الرئاسية

المصريين في الخارج
المصريين في الخارج

مع اقتراب الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، بدأت عدد من لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة، فى السفارات المصرية بالخارج، في إغلاق باب التصويت، الذى بدأ أعماله منذ التاسعة صباح اليوم، وترصد لكم "دوت مصر"، مشاهد الانتخابات فى يومها الثاني، والتى شهدت إقبالا كثيفا من قبل المصريين فى الخارج.

إخوان لندن

فى محاولة من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لعرقلة تصويت المصريين فى الخارج، حاول عدد من أنصار الجماعة الإرهابية لعرقلة تصويت المصريين فى الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك بمشاركة القيادية فى الجماعة، مها عزام.

 الجماعة الإرهابية التى تعادى الديمقراطية ولا تعترف بحقوق المواطنة، دفعت أنصارها لترديد شعارات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها ومحاولتهم عرقلة ممارسة المصريين حقهم الدستورى والقانونى فى لندن.

واحتشد عدد كبير من المواطنين المصريين أمام مقر السفارة المصرية فى لندن للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة 2018.

الإخوان يرفعون صورة مرسى
الإخوان يرفعون صورة مرسى

 

روسيا

قطع طلاب مصريون مصريون بروسيا مسافة 1200 كيلو للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، حيث بدأ منذ صباح  اليوم الثانى للانتخابات وصل العشرات من الطلاب المصريين من مختلف الأقاليم الروسية، حيث كان فى استقبالهم السفير المصرى لدى روسيا والمستشار الثقافى أسامة السروى، حيث أكد المستشار الإعلامى مدى فرحة الشباب بالمشاركة وأعربوا عن الثناء والتقدير للجهود التى بذلتها السفارة لتسهيل انتقالهم من انتقالهم من المدن المختلفة.

 وكان أكثر من 40 طالبًا من أقليم أوليانفسك الذى يبعد أكثر من 1200 كيلو متر عن موسكو، قد استقلوا حافلة ليوم ونصف اليوم للمشاركة وعدد 15 طالبًا من سان بطرسبورج التى تبعد 750 كيلو مترًا عن موسكو و 22 طالبًا من اجيفسك التى تبعد 1200 كيلو متر عن موسكو، كما أكد استمرار توافد المصريين والطلبة على مدار اليوم

 

مصريون بالصين يتحدون الثلوج ويغنوا "قالوا أيه" أثناء الإدلاء بأصواتهم

نشرت صفحة السفارة المصرية فى بكين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، فيديو لعدد من أبناء الجالية المصرية يحتفلون بالانتخابات الرئاسية على أنغام أغنية "قالوا أية"، رافعين إعلام مصر إمام مقر السفارة، بالرغم من تساقط الثلوج والطقس السئ.

 

فستان علم مصر  فى اليونان

حرص أبناء الجالية المصرية فى اليونان، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى اليوم الثانى من انطلاقها للمصريين فى الخارج.

 وتوافد أبناء الجالية المصرية باليونان منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتدت سيدة فستان على شكل علم مصر وعليه صورة الرئيس السيسي فى رسالة منها لتأييد الدولة المصرية وقيادتها السياسية.

سيدة ترتدى فستان علم مصر
سيدة ترتدى فستان علم مصر

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

الكويت .. مصرية تنتخب عقب الولادة

توجهت سيدة مصرية مقيمة فى دولة الكويت، فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، بعد ولادتها مباشرة من المستشفى إلى مقر السفارة المصرية، للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2018، حيث حرصت على المشاركة فى العرس الديمقراطى المصرى بعد الولادة مصطحبة معها طفلها.

مصرية تنتخب بعد الولادة
مصرية تنتخب بعد الولادة

 

ذوى الاحتياجات الخاصة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا تظهر مشاركة قطاع كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة من المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية خلال يومها الثانى فى 139 دولة حول العالم.

ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الانتخابات
ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الانتخابات

أساقفة الكنيسة يدلون بأصواتهم

أدلى الأنبا دميان، أسقف ألمانيا، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، اليوم، بمقر السفارة المصرية، وذلك فى اليوم الثاني على التوالي، منذ فتح باب التصويت للمصريين فى الخارج.

وقال الأنبا دميان، فى تصريحات صحفية، أنه جاء من مسافة 450 كم وفى درجة حرارة - 3 إلا أن حماسة الجميع قهرت كل الصعوبات، مشددا على ضرورة وقوف الجميع إلى جانب مصر فى تلك اللحظات التاريخية، قائلا "مصر بلد غير عادى فهى بلد تعيش فينا". مشددا أنه جاء وأبناء الطائفة ليقولوا للرئيس عبد الفتاح السيسى "نحن فخورون بك وبما تم إنجازه ونريدك أن تتم الرسالة فمصر أمانة أؤتمنت عليها"، ولفت إلى أنهم يعيشون فى ألمانيا وإنما أعينهم على مصر ويتمنون أن تستمر المسيرة التى بدأها الرئيس السيسى.

أساقفة الكنيسة خلال الانتخابات
أساقفة الكنيسة خلال الانتخابات

 

أساقفة الكنيسة خلال الانتخابات
أساقفة الكنيسة خلال الانتخابات