التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:27 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. رسالة الطفلة راشيل كوري تلميذة الصف الخامس إلى العالم

راشيل كورى
راشيل كورى

طفلة تقف بثقة كبيرة وهي في الصف الخامس الابتدائي لتلقي خطابا للإنسانية، توضح خلاله رسالتها التي ستصبح فيما بعد سببا في استشهادها، تحمل هم الإنسانية ومعاناة الأطفال الجوعى في العالم أجمع، وهي تبشر كرسول سلام بحلمها في القضاء على الفقر والجوع.

 
إنها الناشطة راشيل كوري، التي قتلت دهسا وهي ترفض التراجع أمام جرافة إسرائيلية هدمت أحد البيوت الفلسطينية، فتقوم الجرافة بدهسها مرتين يوم  16 مارس عام 2003، وتلقى مصرعها على الفور، وفى الفيديو تظهر "راشيل" وهي تتحدث عن أحلامها النبيلة للعالم.
 
 وتقول نصا: "أنا هنا من أجل الأطفال الآخرين، أنا هنا لأن الأطفال في كل أنحاء العالم يعانون، ولأن هناك ٤٥ ألف شخص يموتون يوميا من الجوع، أنا هنا لأن أغلب هؤلاء الأشخاص هم أطفال، علينا أن نفهم أن الفقراء حولنا في كل مكان ونحن نتجاهلهم. علينا أن نفهم أن بإمكاننا وقف هذه الوفيات، علينا أن نفهم أن الناس في دول العالم الثالث يفكرون ويهتمون ويبتسمون ويبكون مثلنا تماما، علينا أن نفهم أنهم مثلنا ونحن مثلهم، حلمي هو القضاء على الجوع في العالم ٢٠٠٠، حلمي أن نعطي الفقراء فرصة، حلمي أن يصبح حقيقة إذا نظرنا إلى المستقبل ورأينا الضوء الذي يشرق من بعيد".
 
اقرأ أيضا.. 
 
فى ذكراها.. راشيل كوري.. رسائل حب للعالم دهستها جرافات الاحتلال