التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

خالد الجندي: لو القضية بالحفظ " تبقا الفلاشة" أقوى من البخاري

خالد الجندى
خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الترغيب هدفه الأساسي حث الناس على فعل الصالحات، مضيفا: "لما نقول ممكن تعمل عمل قد ٥٠ صحابي، ليس المقصود انك قدهم، لا يعنى هتاخد اجر كبير .. يعنى لو القضية بالحفظ في فلاشة الكمبيوتر اقوى من الإمام البخاري أمير المؤمنين في علم الحديث، وده مش معناه انى بسيء إلى البخاري وعمله، ومن يسىء له مجنون ولا يعلم قدره".

وأضاف " الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن سيدنا على رضي الله عنه- قسم الناس إلى أربع أصناف، "رجل يعلم ويعلم أنه يعلم فذاك عالم فأتبعوه ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذاك غافل فذكروه، ورجل لا يعلم ويعلم أنه لا يعلم فذلك طالب علم فعلموه، ورجل لا يعلم ولا يعلم أنه لا يعلم فذلك حمار فاجتنبوه".

واستكمل "الجندي"، ساخرًا: "وحشنا الصنف الثالث مبقاش موجود، الكل فتايين إلا من رحم ربي، بينما الصنف الرابع يسير الضحك فهو لا يعلم ويدخل يسب ويتحدث بدون علم، وهذا ما يحدث".

 

وتابع: "اللي مش فاهم كلامي يقول دليلك إيه جبت الكلام دا منين، الكلام مش بيتقال ببلاش يا رجاله دا مصروف عليه، أنا قارئ نصف مليون كتاب علشان أطلع أقولكم الكلام الجميل اللي بقوله، وإن شاء الله هكمل مليون كتاب".