التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

وجبة "شادى وفادى".. تجارة مع الله بأحد مطاعم الإسكندرية

داخل  منطقة الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية تجد لافتات مدون عليها " تجارة مع الله اخى المسلم او المسيحى إذا لم تستطع دفع ثمن الطعام فاطلب وجبتك مجانا من الساعة 5 إلى 6 مساء يوميا" هذه اللافتة ليست فقط على باب المطعم ولكن فى كافة الطرق والشوارع بمنطقة الأزاريطة بجوار المجمع النظرى والكليات فهى لارشاد كل من لا يستطيع شراء وجبه لأطفاله واسرته عليه ان يتوجه الى المطعم بدون خجل يوميا للحصول على وجبه على عدد أفراد أسرته .

 

انتقل "دوت مصر" الى مكان المطعم لنجد إقبالا كبيرا من المواطنين على للحصول على الوجبات المجانية بدءا من الساعة الخامسة ويستقبلهم الكاشير بابتسامة ويرحب بهم ويسألهم عن عدد الوجبات التى يريدونها.

وقال هانى شرف، مدير المطعم ، أنه متواجد فى منطقة الأزاريطة منذ عام 1992 وكانت منطقة صناعية فى البداية ثم اكتظت بالسكان ثم انتقل فى عمارة الأزاريطة المائلة  الشهيرة ولكنه انتقل منها قبل الميل بـ 7 شهور بسبب أنه يريد مكان أكبر ورزق بمكانه الحالى بجوار مجمع الكليات، موضحا ان مطعمه بدأ منذ السبعينات فى منطقة الابراهيمية على الترام مباشرة فهى مهنه ورثها عن والده فى طهى المشويات بكافة أنواعها .

وأضاف أن والده سورى الجنسية ووالدته مصرية جاء والده الى مصر مع أشقائه فى فترة نهاية الستينات وقاموا بفتح المطعم فى منطقة الابراهيمية بوسط الإسكندرية ولكنهم صفوا المحل فى عام 1973 وذلك اثناء سفره فى تلك الفترة وعندما جاء من السفر قام بفتح محله الخاص فى منطقة الازاريطة .

وعن فكرة اللافتة التى يضعها على باب مطعمه قال أنه اثناء تواجده بالقاهرة شاهد الفكرة فى احد المطاعم ونالت اعجابه للغاية فقرر أن يقوم بعملها فى مطعمه بالإسكندرية تحت عنوان " المتاجرة مع الله" مؤكدا أنها اعظم تجارة واسماها على الارض وهى فعل شىء لله سبحانه وتعالى ولم تنتظر المقابل ولكن الله سيفاجئك بالمقابل الكبير فى توسع الرزق وفى كافة نواحى الحياة.

وأشار إلى أنه خصص وقت ساعة يوميا من الساعة الخامسة والسادسة مساء خاصة أنه هناك اسر عديدة فى منطقة الازاريطة يحتاجون المساعدة وقام باستشارة شقيقية وشجعه على تنفيذها وتم تسميتها وجبة " شادى وفادى " وهما ابناؤه حتى تقوم خفيفية ويقوم طلبها من الكاشير بشكل ملائم حتى لا يشعر بالحرج ، وتم تنفيذ الفكرة منذ  45 يوما.

وأكد أنه منذ تنفيذ الفكرة وهى لاقت نجاح كبير من المواطنين وإقبال كبير ويدخلون فى نظام مؤكدا انه اعطى اوامر لكل العاملين لاستقبالهم بابتسامة ولا يشعروهم بالفرق بينهم وبين الزبائن وتستمر حتى السادسة لمدة ساعة يوميا ، وعن مكونات الوجبه قال أنها تتنوع بين سندوتشين مشويات مختلفين حجم كبير او وجبه ارز وخضار، فهو حريص على التنوع يوميا حتى يشعر المواطن بالرضاء .

كما أكد أن ان الوجبه مستمر طوال العام ويتم استبدالها فى شهر رمضان بمنح وجبات يومية متنوعة ، مشيرا الى أنه لا يتعاون مع اية جمعيات خيرية او اى جهه ولكنه مجهود شخصى منه حتى يكون الثواب مباشر .

كما اوضح ان عدد الوجبات التى يتم خروجها يوميا مجانا يتراوح من 35 وجبه الى 50 وجبه على حسب العدد الذى يريد الوجبات وغير محدد، فهو على استعداد لتقديم وجبات لعدد كبير خلال هذه الساعة مهما كان العدد ولا يرتبط بضوابط معينه او عدد محدد ، موضحا انه سيستمر فى العمل مجانا لمدة ساعة يوميا طوال حياته فهى اكبر استثمار مع الله لجنى الخير والبركة ، مؤكدا انه لا يوجد تفرقه بين أحد داخل المل سواء  مسلم او مسيحى وعلى اى انسان يرى انه لا يستطيع شراء وجبه عليه ان يتوجه اليه.

كما انه قام بوضع لافتات فى كافة انحاء منطقة الازاريطة لكى يراها الجميع ويستطيعون الحصول على الوجبات واعلامهم بامكانيه الحصول عليها مجانا .